البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: استلام 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مواقع استلام الأقماح المحلية تسلمت حتى الآن نحو 2.2 مليون طن قمح محلى، وأكد أنه متوقع استلام 3.4 مليون طن قمح هذا العام، بعد زيادة الطاقة التخزينية له من 1.2 مليون طن إلى 3.4 مليون طن في الست سنوات الأخيرة بعد تبنى الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي للصوامع.

وأشار المصيلحي إلى أن الوزارة خصصت 450 موقعا لاستلام الأقماح المحلية تتنوع ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر، وأضاف أن الدولة خصصت أكثر من 16 مليار جنيه لدفع مستحقات المزارعين والموردين للأقماح المحلية.

وأكد اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع أن عمليات التسليم تتم في المواقع المخصصة وسط إجراءات احترازية كبيرة تشمل ارتداء ماسكات الوجه وكذلك عمليات التعقيم الدائمة للسيارات التي تدخل تلك المواقع للحفاظ على الموردين ولجان التسليم من فيرس كورونا، وأن العمل في مواقع التسليم سيكون ثالث أيام العيد من الثامنة صباحا حتى التاسعة مساء. 

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الغرفة المركزية لمتابعه تسليم الأقماح المحلية بالوزارة وغرف مديريات التموين التي وجه الدكتور على المصيلحي بإنشائها مع بداية استلام الأقماح فى منتصف الشهر الماضي، سوف تستأنف عملها ثالث أيام العيد لمتابعة عمليات تسليم الأقماح بالمواقع لتذليل أي عقبات قد تواجه عمليات التوريد بها.

وأشار إلى أن وزير التموين يتابع يوميا عمليات التوريد وما يستجد بها لحظة بلحظة، مشيرا إلى أن توجيهات  المصيلحي الدائمة هي الالتزام بمعايير التسليم التي وضعتها الوزارة في جودة القمح المسلم لتلك المواقع والالتزام أيضا بنقل الأقماح الموردة إلى الصوامع يوميا للحفاظ عليها بشكل آمن وسليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك