البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية تعلن بدء التداول على أسهم «تعليم» الأربعاء

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

أعلنت البورصة المصرية، بدء التداول على أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة المصدرة اعتباراً من جلسة يوم الأربعاء المقبل 7 أبريل، دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الايقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط.

وأضافت البورصة، أنه سيكون سعر الفتح «السعر المرجعى» هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 5.75 جنيه للسهم وعلى أن يتم التداول اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

وذكرت أنه فى ضوء ما تضمنته نشرة طرح أسهم الشركة بشأن آلية استقرار سعر السهم فى السوق عقب تنفيذ الطرح يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوم ميلادى تبدأ من أول جلسة تداول على أسهم الشركة بعد تنفيذ الطرح (من يوم 7-4-2021 إلى يوم 6-5-2021) يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام (5.75 جم/سهم) .

ويحق للمساهمين المشترين فى الطرح العام فقط راغبى البيع بإيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصص له فقط من خلال الطرح العام فى تاريخ تنفيذه فى البورصة ووفقاً لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة.

ونوهت البورصة، إلى أنه في نهاية مدة الحساب سوف يتم تنفيذ الأوامر المودعة من راغبى البيع التي تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند والتي لم يتم سحبها خلال المدة المشار اليها.

ويأتى ذلك علما بأنه يشترط في الأسهم التي يتم عرضها للبيع أن تكون هي الأسهم المشتراة من خلال الطرح العام والتي تم الاحتفاظ بها أو المتبقية منه، ويحظر على شركات السمسرة تسجيل أوامر بيع إلا بعد التحقق من ذلك وفقا لبيان أرصدة العميل وكشف حركة حسابه من شركة مصر للمقاصة، ولن يسمح بقبول أوامر بيع الأسهم التي تم شرائها من السوق المفتوح، علما بأنه في حالة عدم الالتزام بما سبق يكون للبورصة اتخاذ ما تراه من إجراءات تجاه المخالفين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك