البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التنمية المحلية»: ضخ 25 مليار جنيه في مبادرة «مشروعك» خلال 5 سنوات

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن إجمالي المشروعات التي نفذها، المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» حتى الآن بلغت 167 ألفاً و779 مشروعاً بقروض 1.18 مليار جنيه ووفرت هذه المشروعات أكثر من 2.1 مليون فرصة عمل.

وأضاف شعراوي أن الوزارة تستهدف صرف 25 مليار جنيه خلال السنوات الخمس القادمة لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال البرنامج القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» لتوفير مليون فرصة عمل.. مشيراً إلى أن المشروعات الصغيرة تتميز بقدرتها على توظيف العمالة ورفع مهاراتها وقدراتها وانخفاض نسبة المخاطرة فيها بالمقارنة بالمشروعات والشركات الكبرى إضافة إلى تحسين الإنتاجية وزيادة دخل أصحابها.

وأشار شعراوي إلى أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» ساهم خلال شهر مارس الماضي في تنفيذ 2000 مشروع بقروض تقترب من 400 مليون جنيه ساهمت في توفير 10 ألاف فرصة عمل في جميع المحافظات.

وأكد أن مشروعك يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروضا ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد علي دعم الاقتصاد الوطني.. موضحا أن مشروعك يأتي تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستهدف إتاحة قروض ميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير فرص عمل حقيقية تساعد في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت شعراوي إلى أن الهدف الأساسي من برنامج «مشروعك» دفع التنمية في القرى والأحياء والمدن والمراكز في جميع المحافظات لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب ووضعهم علي الطريق الصحيح وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الهجرة من القرى إلى المدن، فضلاً عن خفض معدلات البطالة والقضاء على الفقر وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر2030.

وأوضح أن محافظة المنيا احتلت المرتبة الأولى في إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها منذ بدء المشروع وحتى مارس 2021، بإجمالي 146.19 ألف مشروع بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه تليها محافظة سوهاج بـ 103.17 ألف مشروع بقروض 9.1 مليار جنيه ثم محافظة البحيرة بـ 293.16 ألف مشروع بقروض 3.1 مليار جنيه ثم محافظة الدقهلية بـ 824.13 ألف مشروع بقروض 4.1 مليار جنيه ثم محافظة الشرقية 083.13 ألف مشروع بقروض 9.1 مليار جنيه.

وقال وزير التنمية المحلية إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» مستمر في تلقي طلبات جميع المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة في جميع وحدات مشروعك في المحافظات والبالغ عددها 260 مقرا لتوفير قروض بالتنسيق مع البنوك المشاركة ويتم تحديد القرض بناء على دراسة الجدوى المقدمة ويقوم فريق عمل مشروعك بتقديم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها المشروع خاصة دراسات الجدوى المجانية والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.

وأضاف شعراوي أنه تم الاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبعض الجهات الأخرى على تقديم الدعم الفني والتدريبي لعملاء «مشروعك» طبقاً لاحتياج كل مشروع على حده، موجهاً بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين مع تكثيف أعمال التوعية لدي الشباب خاصة في الجامعات لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك