البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المصرف المتحد»: 6 مميزات رئيسية لحملات الشمول المالي بقيادة البنك المركزي

نيفين كشميري
نيفين كشميري

أعلنت نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال المصرف المتحد - عن 6 مميزات رئيسية لحملات الشمول المالي التي يشارك فيها المصرف المتحد بقوة في الفترة من 8 مارس حتي 31 مارس الحالي بقيادة البنك المركزي المصري وهم كالآتي:

تحقيق استراتيجية الدولة المصرية نحو رؤية 2030 لإدراج كافة المواطنين خاصة فئات المجتمع البسيطة والمهمشة ضمن المنظومة الاقتصادية والمالية للدولة، بهدف رفع المستوي المعيشي للمواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.
  
دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة من مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال سواء في مجال الإنتاج الزراعي أو الصناعي أو التجاري أو الخدمي.

التثقيف المالي والرقمي تدعيما لاستراتيجية الدولة المصرية نحو التحول لمجتمع غير نقدي.

إطلاق العديد من المبادرات القومية للمساهمة في تحسين مستوي معيشة المواطن منها: مبادرة التمويل العقاري ومبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بعوائد مخفضة ومبادرة المشروعات المتعثرة ومبادرة رواد النيل، وغيرها من المبادرات القومية. 

تحقيق مزيد من الاستقرار المالي والاقتصادي ما ينعكس على رفع معدلات النمو والانتاج والتنمية المستدامة.

دمج الفئات الأولي بالرعاية مثل: المرأة والشباب ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات من كبار السن وأيضا ذوي الهمم. 

جاء ذلك على هامش جولات المصرف المتحد المكوكية بـ 5 محافظات من محافظات جمهورية مصر العربية وهم: محافظة الدقهلية – محافظة المنوفية – محافظة القليوبية - محافظة وسوهاج – محافظة القاهرة، بهدف توسيع قاعدة الشمول المالي وتعزيز الثقافة المالية والتوعية بالمنتجات الرقمية والحلول التمويلية المتميزة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

ارتباط وثيق بين استمرارية الاستقرار المالي وتوسيع قاعدة الشمول المالي.

وأوضحت نيفين كشميري أن هناك ارتباطا وثيقا بين زيادة نسبة الاستقرار المالي الذي استطاعات الدولة المصرية والبنك المركزي تحقيقه وسط تحديات كبيرة وبين توسيع قاعدة الشمول المالي، فدخول نسب كبيرة ومختلفة من المجتمع والقطاعات الاقتصادية المهمشة وسكان المناطق الريفية داخل المنظومة الاقتصادية، أدى إلى ارتفاع مؤشرات الاستقرار المالي وبالتالي انخفاض معدل التضخم – انخفاض الدين العام المحلي وعجز الموازنة الكلية إلى الناتج المحلي الإجمالي، فضلا عن تحسن المؤشر الفرعي لأداء القطاع المصرفي نتيجة لارتفاع كفاية رأس المال ومعدلات السيولة بالعملة المحلية والأجنبية.    

يذكر أن المصرف المتحد عقد ندوتان بمركز شباب تلا بمحافظة المنوفية لاستعراض خدمات المصرف المتحد التمويلية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وأيضا خدمات المتخصصة لقطاع ريادة الأعمال سواء للمرأة أو الشباب في مجالات «الإنتاج الزراعي والصناعي والحرفي». فضلا عن استعراض حزمة الخدمات الرقمية التي يقدمها المصرف المتحد للتسهيل علي العملاء، والتثقيف المالي لنشر الثقافة المالية وحماية حقوق العملاء.

وأضافت أن المصرف المتحد يقدم ضمن فعاليات الشمول المالي، إمكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى، إضافة إلى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة، الذين يعملون على مدار الساعة، 7 أيام في الأسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من: متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع أو شهادات أو بطاقات أو تمويلات. 

وإجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهي الحرية، وكذلك عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد أو غير العملاء بآمان تام.  

كما تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب إصدار دفاتر شيكات وإصدار بطاقات بديلة. فضلا عن تفعيل البطاقات أو إيقافها «اذا استدعى الأمر» – إضافة إلى إمكانية إجراء الاستعلام الإئتماني الذاتي I-Score، كذلك شحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء وإمكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبري والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.   

كذلك طلب إصدار أو ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة. 

كذلك طلب إصدار أو ربط ودائع بمختلف أنواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما، ويستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الإرشادات بنفسه سواء عبر تليفونه المحمول أو عبر الإنترنت البنكي، فضلا عن إطلاق خدمة الاشتراك والتفعيل الذاتي للمحفظة الرقمية دون الحاجة للذهاب لأي فرع من أفرع المصرف المتحد الـ 65 والمنتشرين بجميع أنحاء الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك