موقع المصدر

ads
ads
سياحة و طيران

بسبب «كورونا».. بريطانيا تستعد لضياع ثاني موسم ذروة للسفر

الأحد 21 مارس 2021 - 12:39 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
قال عالم يقدم المشورة للحكومة البريطانية، أمس السبت 20 مارس، إن قضاء عطلات في الخارج هذا الصيف أمر «غير مرجح بشكل كبير» بالنسبة لمعظم البريطانيين بسبب مخاطر جلب سلالات جديدة من كورونا، ما يترك شركات الطيران وشركات السفر تستعد لضياع ثاني موسم ذروة.

وحظرت بريطانيا السفر لمعظم الناس خلال فترة العزل العام الحالية، وقالت إنه لن يُسمح بقضاء عطلات خارج البلاد حتى 17 مايو على أقرب تقدير.

وقال مايك تيلديسلي العالم في هيئة استشارية حكومية، إن من المرجح أن يؤدي خطر جلب سلالات مقاومة للقاحات إلى بريطانيا إلى إفساد العطلة السنوية للبلاد، وفق «رويترز».

وقال تيلديسلي لإذاعة بي بي سي أمس السبت: «للأسف أعتقد أن السفر للخارج هذا الصيف، بالنسبة للناس العاديين الذين يقضون عطلات، أمر غير مرجح بشكل كبير».

وتزايدت المخاوف من حدوث موجة جديدة من الإصابات في جميع أنحاء أوروبا، ومن المحتمل أن يؤدي ارتفاع الإصابات في دول مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا إلى إثناء بريطانيا عن إعادة فتح طرق السفر في مايو.

وعندما سئل وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عن السفر للخارج، قال إن الحكومة ستعلن المزيد في 12 أبريل، عندما تقدم تفاصيل بشأن كيف ومتى يمكن أن يتم السفر.

وسيمثل أي تمديد لحظر السفر بعد 17 مايو ضربة أخرى لاحتمالات تعافي صناعة الطيران. وتحتاج شركات الطيران وشركات السياحة في بريطانيا بشدة لاستئناف السفر بعد عام من قيود كورونا.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads