موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

«الضرائب» تواصل خدماتها من أجل موسم إقرارات ناجح

الأربعاء 10 مارس 2021 - 12:57 م
مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية - أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
نظمت مصلحة الضرائب المصرية، ندوة توعية ضريبية مجانية بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري حول أليات تقديم الإقرارت الضريبية لقطاع النقل البحرى والبرى، ومنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية.

تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة ندوات التوعية الضريبية التي تنظمها المصلحة مجانا لكافة الممولين ومؤسسات المجتمع الضريبي والمدني وخاصة في ظل مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة، وكثفت مصلحة الضرائب من عدد الندوات التي تقوم بتنظيمها بداية من موسم الإقرارات الضريبية الذي بدأ في يناير الماضي عبر تقنية «فيديو كونفرانس» ويتم تنظيم هذه الندوات يوميا.

وأكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة تواصل خدماتها المجانية للمجتمع الضريبي  من أجل موسم اقرارات ناجح، وأنها لا تدخر جهدا في سبيل مد جسور التواصل والثقة مع كافة أطراف المجتمع الضريبي وتقدم كل وسائل الدعم الفني والمساعدة للممولين لتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا سواء على منظومة الإقرارات الإلكترونية أو على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة المطبقة على كل من مركز كبار الممولين ومركز متوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة، لافتا إلى أن المصلحة تسعى للوصول للممولين في أماكنهم من خلال ندوات التوعية الضريبية المجانية عبر تقنية «فيديو كونفرانس» أو من خلال مبادرة السيارات المتنقلة وكذلك من خلال مراكز الدعم الفني في كافة المأموريات الضريبية وفروع مراكز التدريب المنتشرة في أنحاء الجمهورية أو من خلال فروع الحاسب الآلي إضافة إلى مكاتب الارشاد الضريبي بالغرف التجارية والمنافذ الجديدة التي يتم افتتاحها تيسيرا على الممولين في كافة محافظات الجمهورية.

وأشار عبد القادر إلى أن مصلحة الضرائب على استعداد تام لتلبية الدعوات من قبل الشركات لتنظيم ندوات التوعية الضريبية المجانية في أي موضوع من الموضوعات الضريبية ويتم تنسيق هذه الندوات من خلال التواصل مع مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395، مشددا على أنه سيتم تنظيم هذه الندوات على الفور من خلال محاضرين على درجة عالية من الكفاءة، فالهدف الرئيسي لمصلحة الضرائب هو تقديم خدمات ضريبية إلكترونية متميزة للممولين ونشر الوعي الضريبي اللازم للاستفادة من تلك الخدمات الإلكترونية على الوجه الأكمل وبالطريقة الصحيحة.

وأشاد دكتور عبد الرسول عبد الهادي المستشار الضريبي للشركة القابضة للنقل البحري والبري بجهود مصلحة الضرائب لنشر الوعي واستجابتها السريعة لدعوة الشركة لها لتقديم هذه الندوة المجانية التي قامت بتغطية العديد من الموضوعات الضريبية الهامة في هذا التوقيت وخاصة في ظل مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة.

وحاضر في الندوة كل من ثروت عبد الباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات ووائل السيد مدير إدارة بقطاع البحوث والاتفاقيات الدولية، ودكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين.

وشرح ثروت عبد الباقي، كيفية التسجيل على المنظومة، والتأهيل لشيت الإكسيل للرفع على المنظومة وقام باستعراض نموذج 41 الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة، ونموذج تسوية المرتبات، وكيفية السداد الالكتروني.

وقدم وائل السيد، شرحا وافيا لنموذج 106 ضريبة دخل للأشخاص الاعتباريين سواء على منظومة الإقرارات الإلكترونية، أو منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة.

فيما شرح دكتور محسن الجيار، إقرار الضريبة على  القيمة المضافة نموذج 10 ونموذج 111، وشرح أيضا منظومة الفاتورة الإلكترونية وكيفية الانضمام لها ومزاياها.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads