البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مؤسسة «CDC» تستثمر 100 مليون دولار في مجموعة ألفا الطبية

المصدر

أعلنت مجموعة سي دي سي (CDC)، مؤسسة المملكة المتحدة للاستثمار المؤثر والتمويل التنموي ، عن استثمارها 100 مليون دولار في رأس مال مجموعة ألفا الطبية (AMG).

وأضافت فى بيان ، أن ذلك يأتى بجانب مستثمر الرعاية الصحية (Africa Platform Capital)، المكتب العائلي لشركة سيمون رولاندز (Simon Rowlands)، الخبير ورائد مجال الرعاية والخدمات الصحية وشريك مؤسس سابق لشركة الاستثمارات الخاصة (Cinven) .

ويأتي استثمار سي دي سي في إطار تمكين مجموعة ألفا من تحسين مردود خدماتها الصحية، وتعزيز فرص الجمهور في الوصول إلى خدمات رعاية صحية أفضل، والمساهمة في زيادة الطاقة الاستيعابية لقطاع المستشفيات بالمجموعة، التي ستشمل مدينة ألفا الطبية الجديدة.

وأوضحت أن الاستثمار سيدعم أيضاً أعمال التوسع والنمو لمجموعة معامل ألفا، ومراكز الأشعة " ألفا سكان" للوصول إلى الأقاليم والأماكن التي تنقصها الخدمات الصحية.

وذكرت أن الاستثمار سوف يساهم في تمويل إنشاء أكاديمية ألفا لتدريب موظفي المجموعة إلى جانب الموظفين التابعين للجهات الخارجية، كما ستوفر الأكاديمية تدريبًا لمتخصصي الرعاية الصحية وتنمية مواهبهم وقدراتهم في قطاعات الصحة المختلفة ومن ثم تحسين الرعاية الطبية للمرضى ، كما سيساعد في زيادة عدد الأسرة في مستشفيات تقدم خدمات فائقة الجودة لتتكامل مع مجهودات الحكومة المصرية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

وقالت شيرين شهدي مديرة مجموعة سي دي سي في مصر ، إن هذا الاستثمار هو بمثابة شهادة على التزام سي دي سي بالشراكة مع المؤسسات المصرية الرائدة، وتوفيرها لرأس المال طويل الأجل (ذو العوائد الاجتماعية والبيئية والمالية بعيدة الاجل) الذي يحتاجه السوق.

وأشار السير جيفري آدامز السفير البريطاني لدى مصر ، إلى أن استثمار سي دي سي في مجموعة ألفا الطبية – الذي بلغت قيمته 100 مليون دولار- هو أكبر استثمار في رأس المال على الإطلاق لمجموعة سي دي سي في مصر، هو مثال رائع على قوة الشراكة التجارية والاستثمارية بين المملكة المتحدة ومصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك