البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

معيط: مصر في مصاف الدول الأكثر نموا عالميا بفضل الإصلاح الاقتصادي

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط، وزير المالية، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به مصر بدعم من القيادة والشعب العظيم وضعها بمصاف الدول الأكثر نموًا عالميًا في الوقت الحالي. 

وأضاف وزير المالية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، لعرض بيان الوزارة من تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء "مصر تنطلق 2018-2020"، أن الإرادة السياسية القوية والشجاعة ومساندة الشعب العظيم ساهموا في تحقيق هذا النمو مع الإصلاحات الاقتصادية.

وأكمل أن القيادة السياسية منذ عام 2014 والحكومات المتتالية تحملت مسئولية خروج مصر من الوضع الاقتصادي الصعب والوصول إلى بر الأمان بدعم من الشعب المصري وتأييد القيادة السياسية.

أشار إلى أنه لولا الإصلاحات الاقتصادية لكان من الممكن أن تكون تبعات أزمة كورونا أكثر صعوبة على المواطنين نظرًا لأنه تعامل مع أزمات سابقة وتخطاها بنجاح. 

وأوضح وزير المالية أن السنوات من عام 2014 وحتى عام 2020 كانت بمثابة سنوات لبناء مصر الحديثة العصرية، وأنهكت الدولة ومقدراتها وثرواتها واقتصادها وكان التحدي الأكبر هو العمل على معالجة أخطاء الماضي واقتحام الملفات المسكوت عنها، من أجل ذلك كان الإصلاح الاقتصادي الذي جعل مصر من أعلى المعدلات بمؤشر معدل النمو في الاقتصادات الناشئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك