موقع المصدر

ads
ads
دولى وعربى

وسط قلق من السلالات الجديدة.. 100 مليون إصابة كورونا حول العالم

الإثنين 25 يناير 2021 - 10:20 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
أظهرت بيانات مجمعة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تجاوز 99.1 مليون حالة حول العالم، وتتصدر أمريكا دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا.

وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 99 مليونًا و192 ألف حالة، حتى صباح اليوم الاثنين 25 يناير2021، وفق موقع «دويتشه فيله» الألماني.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 54.7 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و129 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وجنوب أفريقيا وإيران، كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتسببت الجائحة بوفاة مليونين و121 ألفا و70 شخصًا في العالم وأصاب الفيروس 98.6 مليونا منذ ظهوره نهاية العام 2019 وفق تعداد لوكالة فرانس برس.

وأدى القلق من الفيروس المتحور إلى تشديد التدابير والقيود في كثير من الدول ما أثار معارضة جزء من السكان.

وفرضت دول عدة قلقة من انتشار نسخ جديدة من فيروس كورونا المستجد، ومنها الولايات المتحدة وفرنسا وإسرائيل وألمانيا، قيودًا جديدة على دخول أراضيها وتشديدًا في التدابير الصحية أثارت تظاهرات كما الحال في هولندا خصوصًا ووقعت مواجهات بين محتجين على حظر التجول والقوى الأمنية.

وكان مسؤول في البيت الأبيض أكد أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم تجديد فرض قيود السفر على معظم غير المواطنين الذين كانوا في الفترة الأخيرة في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأيرلندا والبرازيل.

وأفاد المسؤول بأنه إلى جانب توسيع قيود السفر، سيفرض البيت الأبيض قيودا على الأشخاص الذين كانوا في جنوب إفريقيا، حيث تسببت سلالة جديدة من فيروس كورونا في قلق العلماء. وقال البيت الأبيض بالفعل إن الإدارة تخطط لتجديد قيود السفر، التي أمر الرئيس السابق دونالد ترامب بإنهائها يوم غد الثلاثاء.

وفي ألمانيا أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الاثنين أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 6 آلاف و729 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads