البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي مونديال اليد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد فوز منتخب مصر لكرة اليد، على بيلاروسيا وتعادل السويد مع سلوفينيا، أصبحت مصر في المركز الثاني خلف السويد بفارق المواجهات المباشرة فقط في المجموعة الرابعة للدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لليد 2021، المقامة في مصر في االفترة من 13- 31 يناير الجاري.

تنص قواعد البطولة على تأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، والأولوية للنقاط، ثم المواجهات المباشرة، وبعد ذلك فارق الأهداف، ثم صاحب أكبر عدد من الأهداف، وأخيرا القرعة في حالة التساوي في كل شيء.

في حالة تساوي أكثر من فريقين بنفس عدد النقاط، يكون الاحتكام للمواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة.
المتأهلان عن المجموعة الرابعة التي تضم مصر، سيلاقيان المتأهلين عن المجموعة الثانية.

فوز مصر على سلوفينيا في الجولة الأخيرة، يعني التأهل مباشرة ودون حسابات –سواء أول أو ثاني المجموعة- حسب نتيجة مباراة السويد مع الاتحاد الروسي، وتعادل مصر مع سلوفينيا في الجولة الأخيرة يؤهلها مباشرة أيضا إلى ربع النهائي.

أما إذا فازت السويد على الاتحاد الروسي، تتأهل السويد أول ومصر ثانيا، وتواجه مصر أول المجموعة الثانية، والسويد تواجه ثاني المجموعة الثانية.

أما إذا خسرت السويد أو تعادلت أمام الاتحاد الروسي، فيكون فوز مصر على سلوفينيا يعني تأهلها كأول، وتعادلها يعني استمرار الوضع الحالي بطبيعة الحال وتأهل السويد كأول ومصر ثانٍ.

وفي حالة تعادل مصر مع سلوفينيا، وفوز الاتحاد الروسي على السويد، تتأهل مصر كأول المجموعة، ويتأهل الاتحاد الروسي ثانيا مع مصر بفارق المواجهات المباشرة.

يذكر أن مصر سوف تواجه سلوفينيا يوم غد الأحد 24 يناير، في السابعة مساء على صالة استاد القاهرة الدولي، وتلعب السويد مع الاتحاد الروسي بعدها في الساعة التاسعة والنصف مساء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك