موقع المصدر

أخبار مصر

الجزار: الرئيس السيسي وجه بتطوير الريف المصري بالكامل

الخميس 14 يناير 2021 - 10:01 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
طباعة
المصدر- خاص
قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجه بأن تشمل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تطوير الريف المصرى بالكامل - جميع القرى والتوابع - على مستوى الجمهورية، وأن أعمال تطوير نحو 1500 قرية بـ50 مركزًا، بالمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ما هى إلا البداية لتطوير كامل الريف المصرى.

وأكد وزير الإسكان، خلال أول اجتماع للجنة المُشكلة برئاسته، لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية، أن المبادرة الرئاسية أحد أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حاليًا على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لنحو 55 مليون مواطن مصرى، يقطنون بالمناطق الريفية بوجه عام.

وشدد الوزير على ضرورة العمل بأقصى سرعة ممكنة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا بتلك القرى، والمتابعة اليومية للأعمال بهذا المشروع القومى الهام، والعمل على تذليل العقبات، وحل جميع المشكلات التي تواجه التنفيذ.

وكلف وزير الإسكان بتشكيل فريق عمل مركزى لوضع قواعد البيانات ونظام معلومات جغرافية لكل مركز، وتشكيل فرق عمل لكل مجموعة من المراكز، وعقد لقاءات دورية مع مجموعات العمل، من أجل المتابعة المباشرة لتنفيذ الأعمال بالمشروع، مع توثيق كل خطوات العمل بالصور والمستندات.

ووجه الدكتور عاصم الجزار، باستخدام التقنيات الحديثة لتوصيل خدمات الصرف الصحى الصحى للقرى والتوابع، بما يتلاءم مع طبيعة كل منطقة، وإدراج مشروعات الإحلال والتجديد للشبكات المتهالكة ضمن المبادرة بالتزامن مع توصيل الخدمة للمناطق المحرومة، من أجل توفير خدمة الصرف لمناطق المركز بالكامل.
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى