البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«السياحة»: 180 بازارا حصلوا على الترخيص في 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة السياحة والآثار، أن 180 بازارًا على مستوى الجمهورية وبشكل خاص في محافظة البحر الأحمر، حصلوا على ترخيص سياحي من الوازرة لمتابعة أنشطتها والتأكد من جودة الخدمة والمنتج المقدم للسائحين خلال العام الماضي 2020.

يأتي الإعلان في إطار حرص الوزارة ممثلة في قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية على التأكد من حصول البازارات التي تقوم ببيع المنتجات السياحية على ترخيص لمزاولة عملها.

وأوضحت سامية سامي، رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بالوزارة، في بيان اليوم الأربعاء 6 يناير، أن هذه البازارات حصلت على التراخيص السياحية بعد أن وفقت أوضاعها وتقدمت للوزارة بطلبات للحصول على الترخيص؛ نظرًا لبيعهم منتجات سياحية، وكانت تراخيصهم صادرة من المحافظة. 

ولفتت إلى أن عدد البازارات التي حصلت هذا العام على التراخيص السياحية يعتبر رقمًا جيدًا مقارنة بالسنوات السابقة ولاسيما في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، ونفذت الوزارة عددا من الحملات التوعوية للبازارات بالمحافظات المختلفة عن أهمية الترخيص السياحي ومميزاته، وتعريفهم بالتيسيرات التي تقدمها الوزارة للحصول على الترخيص.

وحرصت الوزارة أيضًا على تبسيط هذه الإجراءات وجعلت التقدم بطلب الحصول على الترخيص السياحي واستيفاء الأوراق من خلال مكاتبها السياحية بالمحافظات المختلفة، على أن يكون الحصول على الترخيص فقط من ديوان عام الوزارة بالقاهرة.

وتستمر الوزارة في إيفاد لجان للمرور والتفتيش على البازارات السياحية على مستوى الجمهورية وفقًا لخطة مُعتمدة، للتأكد من مزاولتها النشاط السياحي ورصد المُخالفات وتقنين أوضاعهم، ومرّت اللجان على 50 بازارًا في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة خلال الفترة الماضية، ورصدت بعض المخالفات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك