البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزيرة التجارة: تبسيط إجراءات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز وضع آليات مرنة وبسيطة بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركتى كارجاس وغازتك، لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضحت جامع في بيان اليوم، أن التسهيلات تشمل سداد تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز بدون أي أعباء مالية إضافية على أصحاب السيارات الذين يمكنهم سداد تكلفة التحويل من فرق السعر بين الغاز والبنزين وعلى أقساط تتراوح مدتها من سنة إلى 5 سنوات من خلال شركتي (كارجاس أو غازتك)، ويجري سدادها بمحطات التموين الخاصة بهما أو من خلال منافذ فوري.

ودعت الوزيرة أصحاب السيارات الملاكي والأجرة والميكروباص للاستفادة من المميزات التي يتيحها الجهاز حاليا والتوجه لمراكز تحويل السيارات التابعة لشركتي كارجاس وغازتك بمختلف المحافظات، لما لاستخدام الغاز من فوائد اقتصادية وبيئية وتحقق وفرا كبيرا لأصحاب السيارات يصل إلى 55%.
 
وأشارت "جامع" إلى أن الجهاز قام بتبسيط كافة إجراءات التحويل والمستندات المطلوبة حيث تقتصر على رخصة السيارة والبطاقة الشخصية وإيصال مرافق لإثبات محل إقامة صاحب السيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز تنمية المشروعات يساهم في تنفيذ المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي حيث تم توفير التمويل اللازم لتحويل 150 ألف سيارة خلال الثلاث سنوات القادمة بشروط وإجراءات ميسرة لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك