البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«الجزار» يتابع توصيل الصرف الصحى للمناطق الريفية ضمن «حياة كريمة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة، وقيادات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة الموقف التنفيذي لتوصيل خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية. 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير القرى المصرية الأكثر احتياجًا، وكذا استعراض موقف تركيب عدادات المياه مُسبقة الدفع.

وأكد وزير الإسكان، ضرورة استخدام أنظمة غير تقليدية، وأساليب تكنولوجية حديثة، لتوصيل خدمات الصرف الصحي، للتجمعات الريفية، التي يقطنها عدد محدود من المواطنين، من أجل التغلب على مشكلة ارتفاع تكلفة إنشاء محطات المعالجة، وعدم توافر الأراضي اللازمة لإنشاء المحطات بتلك التجمعات الريفية.

وطالب الوزير بالبدء في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالتجمعات الريفية التي تقع بالقرب من محطات معالجة تسمح طاقاتها الاستيعابية باستقبال تصرفات جديدة، بحيث يتم تنفيذ شبكات الصرف فقط بتلك التجمعات، مما يوفر خدمة الصرف الصحي لأهالي الريف بشكل أسرع، ويرفع معدلات تغطية الريف المصري بخدمات الصرف الصحي.

وشدد الجزار، على ضرورة وضع معايير ونماذج محددة لتوصيل خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية على مستوى الدولة، بما يتلاءم مع عدد السكان وخصائص الموقع وتكليف المكاتب الاستشارية بوضع نماذج محددة للتعامل مع جميع التجمعات الريفية.

واستعرض وزير الإسكان موقف تركيب عدادات المياه مُسبقة الدفع، مشددًا على ضرورة تركيبها بجميع الجهات الحكومية، وفي الاشتراكات الجديدة للمواطنين، واستبدال العدادات التالفة بعدادات مُسبقة الدفع، كما تابع الخطة الزمنية التي تم وضعها لاستبدال جميع العدادات، بعدادات مُسبقة الدفع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك