موقع المصدر

أخبار مصر
تطبيق عبر المحمول لتفعيل المنظومة

«مصلحة الضرائب» تكشف الإطار الزمنى لتطبيق الفاتورة الإلكترونية

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 04:00 م
محسن الجيار ورجب
محسن الجيار ورجب محروس
طباعة
عمرو مصطفى
انضمام كبار الممولين للمنظومة مطلع 2022-2021
الانتهاء من مشروع قانون «الإيصال الإلكترونى» مطلع العام المقبل

قال محسن الجيار مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب ، إن وزير المالية سيصدر قرارا خلال الأسابيع القليلة المقبلة بإلزام 340 شركة بالانضمام للمرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، اعتبارا من فبراير المقبل، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تضم 134 شركة تبدأ تطبيق المنظومة الجديدة اعتبارا من 15 نوفمبر المقبل.

وأضاف الجيار خلال مؤتمر عقد لمناقشة منظومة الفاتورة الالكترونية ومستحدثات القوانين الضريبية ، أنه سيتم إلزام 2126 شركة يمثلون باقى «كبار الممولين» والبالغ عددهم 2600 شركة بتطبيق منظومة الفاتورة الالكترونية كمرحلة ثالثة بداية العام المالى 2021-2022 .

وأوضح أن اكتمال تطبيق منظومة الفاتورة الالكترونية بالكامل على جميع المسجلين والبالغ عدده 280 ألف مسجل مطلع عام 2022.

وذكر أن المصلحة تخطط لإطلاق ابليكيشن على الموبايل لمنظومة الفواتير الإلكترونية خلال فبراير المقبل ، مع بداية تطبيق المرحلة الثانية من المنظومة .

وكشف الجيار عن خروج مشروع قانون «الايصال الالكترونى» للنور مطلع العام المقبل ، والذى يعد امتدادا للفاتورة الالكترونية ، موضحا أن الفاتورة الإلكترونية تستهدف شريحة B2B « للتعاملات المشتركة بين الشركات «، أما الايصال فهو خاص بتعاملات B2C «أى تعاملات الشركات والمستهلكين العاديين»، منوها إلى أن هناك شركات ستجمع بين الفاتورة الالكترونية والايصال الالكترونى.

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب تخطط لاطلاق 16 مشروع في اطار منظومة اعادة هيكلة البرامج والخدمات للمستثمرين ، كما أعلن عن انطلاق مشروع الحوافز الضريبية للمستهلكين مطلع عام 2021 لتشجيعهم على طلب الفواتير ، معتبرا منظومة الشمول المالي التي يقوم البنك المركزي بدعمها أول مرحلة لتشجيع المستهلكين على طلب الفواتير وتسجيلها لدى مصلحة الضرائب.

وقال رجب محروس مدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب ، إن تعليمات جديدة ستصدر قريبا لعدم احتساب رسم التنمية الخاص بفواتير المكالمات والانترنت، كايرادات واجبة الخصم بضريبة القيمة المضافة .

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى