البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

انشاء 4 صناديق فرعية للاستثمار بالصحة والزراعة والغذاء والخدمات المالية

 أيمن سليمان الرئيس
أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

اتحاد الصناعات: انشاء الصناديق يهدف جذب المزيد من الاستثمارات 

أعلن أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن إطلاق 4 صناديق استثمار فرعية تستهدف عدد من القطاعات التي تتمتع بفرص استثمارية وذات الأولوية لخطط الدولة نحو التنمية الشاملة.

وأوضح سليمان، أن القطاعات المستهدفة للصندوق تتمثل في قطاعات الخدمات الصحية، البنية الأساسية، التصنيع الغذائي والزراعي بالإضافة إلى قطاع الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية.

وقال أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن انشاء صندوق فرعي للاسثمار في صناعة المواد الغذائية أمر ايجابي خاصة في الوقت الحالي والذي تعاني منه الصناعة نتيجة أزمة فيروس كورونا والتي أثرت بالسلب على القطاع.

وأضاف الجزايرلي، أن هذا الصندوق سيساهم بشكل كبير في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية داخل قطاع المواد الغذائية، فضلا عن تقديم الدعم الكامل لدخول القطاع الخاص في الشراكة مع القطاع الحكومي.

ويرى الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، أن دخول استثمارات جديدة لقطاع الصحة والأدوية يساهم بشكل ايجابي في تطوير هذا القطاع باعتباره من أهم قطاعات الأمن القومي داخل البلاد.

وأضاف رستم، أن الصندوق السيادي هدفه من الاساس التنمية الاقتصادية ودعم مختلف القطاعات الصناعية وبالتالي فشراكة القطاع الخاص معه تعمل على تعزيز وتقوية الاقتصاد المصري خلال الوقت الحالي.

وأكد رستم، أن الاستثمار في قطاع الصحة والدواء يأتي على رأس أولويات الحكومة حاليا خاصة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وتداعياته السلبية على اداء الاقتصاد.

ويبلغ رأس المال المصرح به لصندوق مصر السيادي نحو 200 مليار جنيه، منهم نحو 5 مليارات جنيه تمثل رأس المال المصدر والذي تم استلام جزء كبير منها لاتاحة سيولة لمعاملات الصندوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك