البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

خلال الربع الأخير من 2020

أملاك - مصر للتمويل العقارى تستهدف 150 مليون جنيه تمويلات عقارية

أيمن عبد الحميد الرئيس
أيمن عبد الحميد الرئيس التنفيذى لشركة أملاك

قال أيمن عبد الحميد الرئيس التنفيذى لشركة أملاك – مصر للتمويل العقارى، إن الشركة تستهدف تحقيق حجم تمويلات عقارية خلال الربع الأخير من العام الجارى 2020 بنحو 150 مليون جنيه، موضحاً أن الشركة حققت منذ بداية العام الجارى حجم تمويلات عقارية تصل إلى نحو 300 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تستهدف وصول حجم محفظة «مديونية العملاء» الائتمانية، بنحو مليار جنيه بنهاية العام الجارى، مشيراً إلى أن خفض سعر الفائدة خلال الفترة الأخيرة، يعتبر قرار جيد للغاية لقطاع التمويل العقاري؛ حيث تمثل النسبة المخفضة بواقع 3 % لقرض التمويل العقارى على 10 سنوات نحو 30 % من قيمة القرض.

وكشف أن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة التوسع فى عقد اتفاقيات شراكة مع المطورين العقاريين، وتقديم برامج تمويلية تناسب القدرة المالية للمطور والعميل، موضحاً أن الشركة تستهدف زيادة حجم البرامج المتاحة للتمويل العقارى وتقديم خدمات داخل كل برنامج بما يتناسب مع كل حالة تمويلية.

وتوقع وصول حجم التمويلات العقارية لشركات التمويل العقارى خلال العام المقبل إلى نحو ٣.٥ مليار جنيه، بخلاف التمويلات الخاصة بمبادرة البنك المركزى، متوقعاً أن يكون التمويل العقارى هو الحصان الرابح خلال الفترة المقبلة؛ خاصة بعد خوف بعض العملاء من تأخر بعض المطورين العقاريين فى تسليم أو تنفيذ مشروعاتهم العقارية لتأثرهم بأزمة كورونا.

ولفت إلى ضرورة تدشين آليات عمل بروتوكولات تعاون مشترك بين المطورين العقاريين وشركات التمويل العقارى، من أجل ضمان تنشيط واستقرار السوق، بدلاً من المنافسة بينهما بعد أن وصلت فترة سداد سعر الوحدات التى يقوم المطور ببيعها إلى 8 و10 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك