البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"لبيب": المحافظات ترفع درجة الاستعدادات لمواجهة الأمطار والسيول

عادل لبيب وزير التنمية
عادل لبيب وزير التنمية المحلية

 رفعت المحافظات درجات الاستعداد القصوى خاصة المحافظات التي تتعرض للأمطار والسيول وإتخاذ كل التدابير والأعمال الواجب تنفيذها علي شبكات المجاري المائية والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول وإعداد غرف عمليات لمواجهة أية أحداث طارئة .

 وأعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه يجري التنسيق مع المحافظات وجميع الجهات المعنية لمواجهة أية أمطار أو سيول خاصة في محافظات الصعيد وسيناء والبحر الأحمر لافتاً إلي أنه يتم متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية وإبلاغ المحافظات بها بشكل فوري خاصة في ظل عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لتفادي الآثار والخسائر التي تنجم عنها .

 وشدد لبيب علي المحافظين لتكثيف جولات المرور الميداني علي أماكن تجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور مع توفير أعداد مضاعفة من سيارات الكسح لرفع أي كميات تجمع مياه وتدعيم الحملات بالعمالة الكافية علي مدار الساعات الأربع والعشرين يومياً .

 وأضاف لبيب أن غرفة عمليات بالوزارة تتابع إجراءات المحافظات لمسح جميع الطرق ومخرات السيول للتأكد من سلامتها وعدم وجود أية مناطق متهالكة وإعادة ترميم وصيانة الأجزاء المتهالكة مع إعادة تنظيف وصيانة جميع مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها للعمل والتنسيق في هذا الشأن مع وزارة الري ومديرياتها بالمحافظات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك