البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إرتفاع معدل التضخم بمنطقة اليورو خلال شهر يونيو الماضى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات)، اليوم الأربعاء 17 يوليو، عن ارتفاع أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو في يونيو بوتيرة أعلى قليلا من التقديرات الأولية، على الرغم من أن معدلي التضخم الكلي والأساسي ما زالا دون المستوى الذي يسعى إليه صانعو السياسات.

وأوضح «يوروستات» أن الأسعار في دول منطقة اليورو البالغ عددها 19 دولة ارتفعت 1.3 % على أساس سنوي في يونيو ، مقارنة مع تقدير أولي نسبته 1.2 %، وبلغ التضخم في مايو أيار 1.2 % وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2018.

وعلى أساس شهري، زادت الأسعار 0.2 % لترتفع قليلا عن توقعات السوق التي أشارت إلى 0.1 %، وفقا لبيانات يوروستات المنشورة يوم‭ ‬الأربعاء.

وأضاف أن مقياس التضخم الأساسي الذي يأخذه المركزي الأوروبي في الاعتبار عند اتخاذ قراراته المتعلقة بالسياسة النقدية، والذي يستثني المكونات المتقلبة من الأغذية والطاقة، بلغ 1.3 % في يونيو على أساس سنوي بعد أن سجل 1 % في مايو ، كانت تقديرات يوروستات الأولية تشير إلى معدل قدره 1.2 % في يونيو .

وزاد مؤشر أضيق نطاقا، يستثني أيضا أسعار المشروبات الكحولية والتبغ، إلى 1.1 % في يونيو من 0.8 بالمئة في مايو ، مؤكدا التقديرات السابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك