البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

75 مليارًا تكلفة المرحلة الأولى

22 مليار جنيه استثمارات «العلمين الجديدة» فى موازنة 2019-2020

المهندس محمود زغلول
المهندس محمود زغلول

كشف المهندس محمود زغلول، مدير عام المشروعات بجهاز مدينة العلمين الجديدة، عن ارتفاع موازنة مدينة العلمين الجديدة للعام المالى الجارى 2019-2020 إلى 22 مليار جنيه، مقابل 7 مليارات جنيه خلال العام المالى الماضى، بزيادة قدرها 15 مليار جنيه.

وقال «زغلول»، إن تلك الاستثمارات سيتم من خلالها استكمال مشروعات البنية التحتية وتنفيذ الأبراج السكنية المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية بالمدينة والبالغة 15 برجا، بالإضافة للفيلات والشاليهات المطروحة للبيع مؤخرا، والجانب الخدمى بالمدينة.

وأوضح أن تكلفة المرحلة الأولى من مشروع تنمية المدينة تصل إلى 75 مليار جنيه، على مساحة 24 ألف فدان من أصل 48 ألف فدان إجمالى مساحة المدينة، تتضمن تنفيذ المرافق والأبراج السكنية والشاليهات والطرق وغيرها .

وأشار أن 6 شركات مقاولات أبرزها «المقاولون العرب وريدكون للتعمير وسياك»، تتولى حاليًا تنفيذ 15 برج سكنى شاطئي، و تتراوح نسب الإنجاز فى الأبراج ما بين 50 إلى 60%، كما أنه من المقرر بدء الدراسة بجامعة العلمين الجديدة اعتبارا من العام الدراسى المقبل سبتمبر 2019، فى 3 كليات.

وتقترب مساحة المدينة من 48 ألف فدان بواجهة شاطئية 14 كيلو متر من بوابة مارينا 7 وحتى ميناء الحمرا وبعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلى ومخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من 3 مليون نسمة، وتقسم المدينة لعدة مراحل، المرحلة الأولى منها تقسم إلى قطاعين أساسيين هما «الساحلى والحضري».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك