البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تبحث وضع قطاع السياحة كمحور رئيسي في منتدى دافوس 2020

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، مع ميريك دوسيك نائب رئيس الأعمال الچيوسياسية والإقليمية بمنتدى الاقتصاد العالمي ، أهمية وضع قطاع السياحة كمحور رئيسي في الاجتماع السنوي للمنتدى.

وجاء ذلك في ختام زيارة الوزيرة لسويسرا ، للمشاركة في الجلسة الحوارية التي عقدت تحت عنوان "تمويل قطاع السياحة من المؤسسات الدولية من اجل التنمية لتحقيق أجندة 2030" ، في إطار فعاليات الاستعراض العالمي لمبادرة "المعونة من أجل التجارة" لعام 2019 ، والتي تعقدها منظمة التجارة العالمية "WTO" بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية خلال الفتـرة من 3 إلى 5 يوليو الجاري بمدينة جنيف.

وناقش الجانبان أجندة منتدى الاقتصاد العالمي دافوس 2020، وأهمية وضع قطاع السياحة بصفة عامة، وقطاع السياحة في مصر بصفة خاصة كمحور رئيسي في الاجتماع السنوي للمنتدى، خاصة مع افتتاح المتحف المصري الكبير في نهاية العام القادم 2020.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية السياحة في اقتصاديات الدول، موضحة أن حركة السياحة العالمية في عام 2018 ساهمت بـ 8.8 تريليون دولار أمريكى أي ما يعادل 10% من الاقتصاد العالمى و30% من الصادرات الخدمية، علاوة على خلق 319 مليون فرصة عمل بما يعادل 10/1 من إجمالي فرص العمل، كما ارتفع عدد السائحين على مستوى العالم بنسبة 6%.

وأضافت المشاط أن تقرير المجلس الدولي للسياحة والسفر "WTTC" عن السياحة المصرية، أظهر أنها شهدت طفرة وانتعاشه هائلة في عام 2018، حيث أصبحت أسرع الدول نمواً في شمال إفريقيا بنسبة 16.5% ، أعلى بكثير من متوسط النمو العالمي البالغ 3.9 %.

وتطرق الإجتماع أيضا إلى مشاركة الوزيرة في منتدى "أثر أهداف التنمية المستدامة في الاقتصاد العالمي" والذي سيعقد خلال اجتماعات منتدى الاقتصاد العالمي بنيويورك في سبتمبر القادم، كما تم بحث مجالات التعاون الأخرى مع المنتدى خلال الفترة المقبلة ، بالإضافة إلى الحديث عن انتهاء المنتدى من بروتوكول مبادرة "تمكين المرأة في السياحة".

وأكدت المشاط أهمية مشاركة المرأة في قوة العمل مما يضيف الى الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بزيادة أعداد الإناث العاملات بالقطاع ، وإلى تعاون الوزارة مع القطاع الخاص في هذا الشأن خاصة في مجال التدريب وتوفير بيئة عمل ملائمة للمرأة.

وأشارت الوزيرة إلى تطبيق ختم المساواة "Gender Equality Seal" في قطاع السياحة المصرى الذى أعلنت عنه الوزارة مؤخرا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومشيرة إلى أن مصر تعتبر هى الدولة الأولى على مستوى العالم التي تطبق هذا الختم في قطاع السياحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك