البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اتفاق بين مصر وموزمبيق على البدء في مشروعات جديدة

لقاء الرئيس عبد الفتاح
لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس موزمبيق

قال فيليبي جاسينتو نيوسي، رئيس موزمبيق، خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 22 يونيو، إن المباحثات الثنائية تناولت موضوعات الدعم بين البلدين، والاتفاق على أهمية البدء في مشاريع جديدة وإحياء المشاريع التي لم يتم استكمالها، من خلال توقيع عدة مذكرات تفاهم مشتركة. 

وأضاف أن التعاون بين البلدين في مكافحة المجالات لا يخص الشعبين فقط، إنما يشمل دول أفريقيا، متابعا: «نريد أن نقيم مشروعات مشتركة مع مصر في مجالات التعليم والنقل والمواصلات والاستزراع السمكي وتشجيع الاستثمار، فضلا عن إعادة الاتفاق الذي وقع بين البلدين في الثمانينيات».

وأوضح أن بلاده أصبحت من كبرى الدول الأفريقية المصدرة للغاز الطبيعي في القارة، كما أنها مفتوحة على كل الدول وترحب بالتعاون مع الجميع، لافتا إلى وجود مجموعات مسلحة في شمال بلاده، ليعبر الرئيس السيسي عن استعداد مصر لتدعيم موزمبيق لمواجهة هذا الخطر الهائل.

وأكد نيوسي، أن هناك وفدا من رجال أعمال بلاده سيلتقي نظرائه من رجال الأعمال المصريين، لبحث واستكشاف مجالات التعاون بين البلدين، مضيفا أن بلاده مستعدة للتعاون مع مصر والدول الأفريقية، لاسيما أنها سوق خصب، موجها الدعوة للسيسي من أجل زيارة موزمبيق في أقرب فرصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك