البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تغييرات جديدة بصفوف القيادة العليا لـ«التجاري وفا بنك» في مصر

هشام السفا العضو
هشام السفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك إيجيبت، انضمام هشام السفا كعضوًا منتدبًا للتجاري وفا بنك إيجيبت، خلفاً لـ هلا صقر التي رشحها مجلس إدارة التجاري وفا بنك إيجيبت لمنصب رئيس مجلس إدارة البنك «رهناً بالحصول على موافقة البنك المركزي المصري».

ويتمتع «السفا» بسجل حافل يمتد على مدار 24 عاماً في 3 بنوك عريقة، حيث شغل منصب العضو المنتدب للتجاري وفا بنك تونس منذ عام 2011 والذي اختير «أفضل بنك في تونس» من قبل "The Banker" لخمس مرات متتالية، وهو ثاني أكبر بنك خاص في تونس، كما عمل في مجالات البنوك، والتأجير التمويلي والتأمين وإدارة الأصول.

وشغل «السفا» منصب رئيس قطاع التشغيل وعضو اللجنة التنفيذية في التجاري وفا بنك منذ عام 2005 وحتى 2011 ، كما أنه عضو في مجلس إدارة التجاري وفا بنك للتمويل التأجيري. وقد شغل السيد هشام عدة مناصب قيادية سابقة حيث كان رئيساً لقطاع المعاملات البنكية والعمليات لدى بنك كريدي المغرب - مجموعة كريدي أجريكول- لمدة 10 سنوات. 

وقال محمد الكتاني، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، إن تعيين هشام السفا في منصب العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجييت، يأتي كونه أحد القيادات الرائدة في المجموعة، مؤكدًا على ثقته فى أن تعيينه يضمن الاستمرار بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتجاري وفا بنك إيجيبت." 

وقدم «الكتاني»، الشكر والتقدير إلى هلا صقر، على قيادة البنك خلال الفترة السابقة، ومساهمتها الكبيرة في إدارة المرحلة الانتقالية منذ الانتهاء من عملية الاستحواذ والدخول إلى السوق المصرفي المصري ووضع الخطة الاستراتيجية للبنك". 

وأوضح أن مجلس إدارة التجاري وفا بنك إيجيبت، يسعده ترشيح هلا صقر لمنصب رئيس مجلس إدارة التجاري وفا بنك إيجيبت خلفاً له « رهن الحصول على موافقة البنك المركزي المصري»، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتها ودرايتها بالسوق ورؤيتها الاستراتيجية وعلاقتها القوية بالعملاء والهيئات التنظيمية.

وتتمتع هلا صقر، بسجل حافل يمتد على مدار 35 عاماً في مجال العمل المصرفي، بما في ذلك تمويل الشركات وإدارة المخاطر وخدمات التجزئة المصرفية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ، حيث تتمتع بصفات قيادية ممتازة وتاريخ طويل من الإنجازا،  كما أنها تحظى بشهرة ومكانة عالية وعلى دراية جيدة بعوامل نمو السوق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك