البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

إنشاء منطقة لوجستية للتمور في الوادي الجديد باستثمارات 2 مليار جنيه

اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد، لتطوير 100 فدان لإنشاء منطقة لوجستية متخصصة في صناعة التمور باستثمارات تتراوح من 1,5 مليار إلى 2 مليار جنيه ، توفر نحو من 15 إلى 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد 16 يونيو - إن المنطقة اللوجستية ستقام بالقرب من المطار، وستضم أماكن لتخزين وتعبئة، وحفظ التمور، واستقبال المواد الخام اللازمة لعملية التصنيع.

وأضاف أن محافظة الوادي الجديد لديها الآن نحو 2.2 مليون نخلة ونستهدف زياداتها إلى 5 ملايين نخلة خلال الخمس سنوات المقبلة، وزيادة عمليات التصنيع والقيمة المضافة، منوها إلى أنه بالرغم من أن مصر تعد الأولى عالميا في إنتاج التمور ، فإن نسبة التصدير ما زالت ضئيلة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

ويأتي إنشاء المنطقة اللوجستية في إطار رؤية تنموية لتطوير المحافظة، لافتا إلى أن حجم استثمارات المحافظة يبلغ حاليا نحو 30 مليار جنيه في مجال البنية التحتية والطرق.

وأوضح إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن الجهاز سيقوم بطرح 5 فرص استثمارية خلال الفترة المقبلة بمحافظات (الوادي الجديد - البحر الأحمر وجنوب سيناء في منطقة الطور والسويس- كفر الشيخ).

وأشار إلى أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بطرح 8 فرص استثمارية بمحافظات (المنوفية - الدقلهية - الشرقية -الغربية - البحيرة -الأقصر -الفيوم - قنا) على مساحة إجمالية 316 فدانا باستثمارات إجمالية تصل إلى 27 مليار جنيه توفر فرص عمل تتعدى 120 ألف فرصة عمل وسيكون مردود على الجهاز، لافتا إلى أن الجهاز استطاع تحقيق إيرادات بلغت 250 ألف جنيه مقارنة بخسائر بلغت 80 مليون جنيه خلال الفترة السابقة.

ويستهدف الجهاز خلال الفترة المقبلة عمل مؤشر جغرافي للمنتجات المصرية، بحيث يتم تسجيل المنتجات التي تشتهر بها كل محافظة، منوها إلى أنه سيتم البدء بـ 4 منتجات غذائية الزيتون والعنب والتين والتمور، سترتفع إلى 12 منتجا في وقت لاحق، لافتا إلى أن عمليات التسجيل تعطي قيمة للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية وتعمل على زيادة تنافسيتها أمام نظيرتها في الأسواق الخارجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك