البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار النفط.. و«برنت» يسجل 73,11 دولار للبرميل

حفار نفط في المياه
حفار نفط في المياه - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياته في عدة أسابيع اليوم الاثنين 20 مايو، بعدما أوضحت أوبك أنها ستبقي على الأرجح على تخفيضات الإنتاج التي ساعدت في دعم الأسعار هذا العام، بينما تواصل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وزاد خام برنت 90 سنتا بما يعادل 1.3% إلى 73.11 دولار للبرميل، بعد أن لامس في وقت سابق 73.40 دولار، وهو أعلى سعر له منذ 26 أبريل.

وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 71 سنتا أو 1.1% مسجلا 63.47 دولار للبرميل، وكان الخام الأمريكي بلغ 63.81 دولار في وقت سابق، وهي ذروته منذ أول مايو.

وقال خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، أمس الأحد، إنه يوجد توافق داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» ومنتجي النفط المتحالفين معها على خفض مخزونات الخام «رويدا»، لكنه سيظل متجاوبا مع متطلبات «سوق هشة».

كان دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، هدد طهران أمس الأحد، مغردا بأن اندلاع حرب سيكون «نهاية رسمية» لإيران، في حين قالت السعودية إنها مستعدة للرد «بكل قوة»، وإن تفادي الحرب بيد طهران.

يأتي ذلك عقب هجمات الأسبوع الماضي على أصول نفطية سعودية وإطلاق صاروخ أمس على «المنطقة الخضراء» شديدة التحصين في بغداد انفجر قريبا من السفارة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك