البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط يرتفع بفعل بيانات اقتصادية قوية.. وينهي الأسبوع على خسارة

النفط - صورة ارشيفية
النفط - صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة 3 مايو ، مع تحسن توقعات الطلب على الخام بعد بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة وسط نقص في المعروض ناتج عن خسائر لإنتاج الخام في إيران وفنزويلا اللتين تخضعان لعقوبات أمريكية.

وأنهت عقود النفط الأسبوع على انخفاض بعد الإعلان هذا الأسبوع عن قفزة في مخزونات الخام الأمريكية ، وسجلت عقود برنت 70.85 دولار للبرميل عند التسوية، مرتفعة 10 سنتات، وينهي خام القياس العالمي الأسبوع على خسارة قدرها 2.6 في %، مرتدا عن 5 أسابيع متتالية من المكاسب.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 13 سنتا عند 61.94 دولار للبرميل، لكنها تنهي الاسبوع منخفضة حوالي 3 % في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

وأظهر تقرير من وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة قفزة في الوظائف في الولايات المتحدة في أبريل في حين هبط معدل البطالة إلى أدنى مستوى في أكثر من 49 عاما عند 3.6 %، وهو ما زاد التوقعات بأن الطلب على النفط سيبقى قويا.

وكبح المكاسب في سوق النفط  تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء الماضى أظهر أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة قفزت إلى أعلى مستوى لها منذ سبتمبر 2017 وأن الانتاج سجل مستوى قياسا مرتفعا عند 12.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وتخطت صادرات النفط الأمريكي في نوفمبر حاجز 3 ملايين برميل يوميا للمرة الأولى ووصلت إلى ذروة بلغت 3.6 مليون برميل يوميا في وقت سابق هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك