البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مسؤول بـ«المركزى»: جميع البنوك فى مصر تشارك بمبادرة الشمول المالى

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى - صورة أرشيفية

قال مسؤول بالبنك المركزى المصرى، إن جميع البنوك العاملة فى مصر «حكومية ومتخصصة وأجنبية» شاركت فى مبادرة الشمول المالى التى تم إطلاقها خلال الفترة الماضية لضم شرائح متعددة من المجتمع المصرى للقطاع المصرفى، مؤكدًا عدم تقاعس أى بنك عن المشاركة فى المبادرة على عكس ما حدث فى مبادرات أخرى مثل التمويل العقارى.

وأضاف المسؤول، أن المشاركات كانت بنسب متفاوتة حسب كل بنك وشبكة فروعه، موضحًا أن الجميع شارك وتمكن من فتح حسابات بنكية جديدة وجذب عملاء جدد للقطاع المصرفى لم يتم حصرها بعد.

وأكد التزام كافة البنوك بتعليمات البنك المركزى فيما يتعلق بالشمول المالى ، كما أن البنوك مازالت مستمرة فى تطبيق المبادرة لجذب المزيد من المتعاملين .

وأوضح أن الشمول المالى أصبح أولوية كبيرة للحكومة المصرية والبنك المركزى خاصة مع اطلاق استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» والتى اهتمت بتعزيز الشمول المالى وتنفيذ عددٍ من المبادرات الخاصة بها بالتنسيق الوثيق مع الأطراف المعنية، ولإضفاء الطابع المؤسسى على هذه العملية.

ولفت إلى أن البنك المركزى استحدث الإدارة المركزية للشمول المالى فى نوفمبر 2016، لقيادة ورصد عملية الشمول المالى وتعزيز التنسيق والتعاون مع الأطراف المعنية، مؤكدا أن هذه الادارة تقوم بمهتمها على أكمل وجه.

وأضاف أن البنوك ملزمة بتقديم تقارير عن أدائها فى الشمول المالى إلى البنك المركزى بشكل دورى .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك