البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك قناة السويس يُحصل مديونيات متعثرة بمليار جنيه خلال عام ونصف

بنك قناة السويس
بنك قناة السويس

كشف مصدر مسؤول ببنك قناة السويس، عن تحصيل البنك مديونيات تبلغ قيمتها مليار جنيه من أكثر من 65 عميلاً متعثراً فى قطاعات مختلفة خلال عام ونصف ، مؤكداً وجود مفاوضات حالية لتسوية مديونيات مع عملاء متعثرين فى قطاعات السياحة والصناعة .

وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة، أن البنك يسعى إلى خفض محفظة التعثر لـ25% من إجمالى المحفظة الإئتمانية بنهاية العام الحالى 2019.

وأكد استمرار البنك فى بيع الأصول غير المستغلة لتعظيم العوائد ، لافتًا إلى عزم البنك خلال السنوات القليلة المقبلة، التخلص من محفظة الأصول التى آلت إليه نتيجة تسويات تتضمن عقارات وأراضى .

وأطلق بنك قناة السويس رسميًا، خدمات المحفظة الذكية (SCB E-Wallet )، التى تقدم خدمات وحلول دفع متنوعة ومبتكرة عن طريق الهاتف المحمول، فى خطوة تتماشى مع توجهات الدولة نحو إتاحة الخدمات المالية والدفع الإلكترونى لجميع فئات المجتمع، واستمراراً لدعم جهود البنك المركزى المصرى فى تحقيق الشمول المالي.

ونجح مجلس إدارة البنك برئاسة حسين الرفاعى، فى خفض محفظة الديون المتعثرة إلى 38% مقارنة بـ 52% اثناء تسلم قيادة البنك .

وبحسب تصريحات سابقة لحسين الرفاعى إلى «المصدر»، يستهدف بنك قناة السويس بيع أصول غير مستغلة حصل عليها نتيجة توقيع تسويات بقيمة تصل إلى نصف مليار جنيه خلال 2019 ، كما تعد استراتيجية التخلص من الأصول غير المستغلة إحدى أهم أولويات البنك فى الوقت الحالى لتحقيق مزيد من الأرباح .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك