البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

غدًا.. «الآثار» و«السياحة» تحتفلان بيوم التراث العالمى فى الأقصر

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء - صورة أرشيفية

تحتفل وزارتا الآثار والسياحة، بيوم التراث العالمى من محافظة الأقصر ، غدا الخميس 18 أبريل ، حيث تعلن وزارة الآثار خلاله عن كشفين أثريين بالبر الغربى، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وتقوم وزارة الآثار بإزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني بعد ترميمه وإعادة تنصيبه بمعبد الأقصر ، ومن المقرر أيضًا أن تتضمن فعاليات الاحتفال  افتتاح معبد الآوبت بعد ترميمه وجولة في معابد الكرنك.

ويشارك في فعاليات الاحتفال سفراء عدد من الدول منهم سفراء البحرين، والتشيك، وأذربيجان، وكازاخستان ، وكولومبيا، وتشيلي، والكونغو، والدومينكان، وبعض سفراء الدول الأفريقية من الكاميرون ومالي وناميبيا وزيمبابوي ومالاوى، ومديرة المكتب الثقافي لليونسكو في مصر وليبيا والسودان، وعددا من الشخصيات العامة ونواب البرلمان والبعثات الأثرية الأجنبية العاملة بالأقصر.

ويذكر أن العالم يحتفل بيوم التراث العالمي في 18 إبريل من كل عام بعدما اقترح المجلس الدولي للمعالم والمواقع «ICOMOS» بتحديد يوم التراث العالمي بتاريخ 18 أبريل 1982 م، والتي وافقت عليه الجمعية العامة لليونسكو في عام 1983، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية، ومضاعفة جهودها اللازمة لحماية التراث والمحافظة عليه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك