البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتلقى اتصالا من المستشارة الألمانية لبحث عدة ملفات إقليمية

المصدر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين 15 أبريل، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية، في ضوء المستوى المتنامي لها خلال الفترة الماضية، حيث أكدت الأخيرة حرص بلادها على تطوير التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات. 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية، على رأسها الوضع في ليبيا، حيث أكدت المستشارة الألمانية حرصها على الاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي فيما يخص التطورات الأخيرة على الساحة الليبية، في ضوء دور مصر الفاعل في المنطقة وكذلك رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

وأكد السيسي موقف مصر الساعي إلى وحدة واستقرار وأمن ليبيا، ودعمها لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة التي باتت تمثل تهديدا ليس فقط على ليبيا، بل أيضا لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها، وهي الجهود التي تساهم في تلبية طموحات الشعب الليبي في عودة الاستقرار وبدء عملية التنمية الشاملة في شتى ربوع الأراضي الليبية.

ومن جهتها، أوضحت المستشارة ميركل، تمسك بلادها بالحل السياسي في ليبيا في إطار الحوار، واتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود الدولية للعمل على سرعة إنهاء الأزمة الليبية، بما يساهم في وقف تدهور الوضع وتدارك خطورته.

كما تطرق الاتصال إلى تطورات الأوضاع في السودان، حيث أكد الرئيس أن مصر تتابع باهتمام وعن قرب تطورات الأوضاع هناك، على خلفية الارتباط التاريخي بين البلدين ومن منطلق أهمية السودان في نطاقها الإقليمي والدولي، مشددا على أهمية تكاتف الجهود الدولية لمساعدة السودان على الخروج من أزمته والحفاظ على استقراره وأمنه لما فيه صالح الشعب السوداني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك