البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

936 مليون جنيه رسوم السيارات وقطع الغيار بجمارك الإسكندرية خلال مارس

كمال نجم رئيس مصلحة
كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك

قال كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، إن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر مارس الماضي، بلغ نحو 3 مليارات و469 مليون جنيه، بإجمالي ضرائب ورسوم جمركية وضرائب ورسوم أخرى محصلة عنها بمبلغ 936 مليون جنيه خلال الشهر نفسه.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، من مصلحة الجمارك، تضمن إفراج جمارك الإسكندرية عن نحو6311 سيارة ملاكي موديلات مختلفة بقيمة تبلغ حوالي مليار و943 مليون جنيه خلال شهر مارس الماضي، وهو الشهر الثالث لتطبيق زيرو جمارك علي السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي ما تم سداده لاستيراد تلك السيارات من ضرائب ورسوم جمركية ورسم تنمية نحو 509 مليون جنيه، مضيفا أن جزءا كبيرا منها استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، التي تنص على إعفاءات وتخفيضات جمركية على واردات مصر من السيارات، حيث تم إعفاؤها من سداد أكثر من 778 مليون جنيه بفضل تلك الاتفاقيات الثلاث.

وأشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1124 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 703 ملايين جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 153,5  مليون جنيه، واستفادت أيضا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، ليتم إعفاؤها من سداد نحو 55 مليون جنيه.

وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية، أفرجت عن 892 رسالة قطع غيار سيارات خلال شهر مارس 2019 بقيمة بلغت 822 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 108,5 مليون جنيه، واستفادت أيضا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، ليتم إعفاؤها من سداد نحو 22 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك