البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: بدء توريد القمح المحلي .. الأسبوع المقبل

المصدر

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء توريد موسم القمح المحلي من المزارعين اعتبارا من الأسبوع المقبل، منتصف شهر أبريل الجاري، موضحًا أن كميات التوريد قد تكون ليست كبيرة في بداية الموسم، نظرا لحالة الأحوال الجوية، ولكنها ستتزايد معدلات التوريد مع نهاية الشهر، وكذلك فى الشهر المقبل .

وأكد وزير التموين، حرص الحكومة على تشجيع المزارعين في التوسع فى زراعة القمح المحلى من خلال وضع سعر عادل للقمح، وهو 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5، وسعر670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23، وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 7 أبريل، إحدى الصوامع التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بوزارة التموين بمنطقة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، بمرافقة كلًا من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، واللواء شريف الباسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وأضاف «المصيلحى» أنه من المتوقع استلام كميات من القمح المحلى خلال الموسم تقرب من 3,6 مليون طن قمح، كما أن الوزارة لديها أيضا مخزون استراتيجي من القمح يكفي أكثر من 4 أشهر حاليا، بجانب ما سيتم استلامه من القمح المحلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك