البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

أنور ذكرى - العضو المنتدب فى حوار لـ «المصدر»:

160 مليون جنيه محفظة أقساط «المصرية للتأمين التعاونى» فى 9 أشهر

أنور ذكرى العضو المنتدب
أنور ذكرى العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى

- نستهدف وصول المحفظة إلى 230 مليون جنيه .. و15% نموا بنهاية يونيو المقبل


كشف أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى «CIS»، عن تحقيق محفظة الأقساط بالجمعية من 150 إلى 160 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالى الجارى 2018 - 2019.

وأوضح «ذكري» فى حوار لـ«المصدر»، أن «CIS» تستهدف تحقيق 15% نموًا بمحفظة الأقساط خلال العام المالى الجاري، لتصل إلى 230 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل، مقابل 200 مليون جنيه حجم محفظة الأقساط المحققة خلال العام المالى السابق 2017 - 2018، مشيرًا إلى أن محفظة أقساط الجمعية قد بلغت 82 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2018 - 2019 ، بدعم من توقيع اتفاقيات جديدة لتغطية العديد من التمويلات الممنوحة من الجمعيات الأهلية والبنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشار إلى أن الجمعية تتفاوض حاليًا، مع  عددٍ من البنوك لتدعيم حجم الأعمال المشتركة، مثل بنكا مصر والاتحاد الوطنى، عبر تغطية التمويلات والتسهيلات الائتمانية الممنوحة من هذه البنوك لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وكشف العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن المفاوضات مع الهيئة العامة للرقابة المالية لإعادة الاكتتاب فى فرعى السيارات التكميلى والإجبارى، وذلك وفقًا لسياسات اكتتابية مدروسة جيدًا، وضوابط تعويضات سليمة، بالإضافة إلى تجنب السعى وراء المنافسات الضارة والمضاربات السعرية، بما يدعم تحقيق أرباح خلال العام المالى الجارى 2018 - 2019.

وأكد الالتزام بسداد التعويضات والمستحقات المتأخرة على الجمعية، للبنوك والجمعيات الأهلية والعملاء فى إطار سياستها لاكتساب ثقة العملاء، والعمل على سداد الالتزامات تجاههم، لافتًا إلى أن الجمعية سددت 80% من أصل القرض الممنوح لها من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومصر القابضة للتأمين، والبالغ قيمته 80 مليون جنيه، كما تم سداد حوالى حصة مماثلة من فوائد القرض بقيمة 16 مليون جنيه.

وأوضح أن الجمعية، تعاقدت مع العديد من الجمعيات الأهلية لتغطية التمويلات ضد مخاطر الائتمان وعدم السداد، منها الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، بجانب الجمعية التعاونية الزراعية للإصلاح الزراعي، وجمعية شباب مصر لتنمية المجتمع.

وقال إن كلًا من الصندوق الاجتماعى للتنمية «جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة »، ومجموعة مصر القابضة للتأمين، قد وضعا خطة لإعادة هيكلة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى منذ 2010، وسداد جميع الالتزامات عليها، وذلك من خلال تقديم قرض مُناصفة بينهما بإجمالى 80 مليون جنيه، بفائدة متناقصة 7%، مشيرًا إلى التزام الجمعية بسداد القسط الشهرى للقرض وفوائده بقيمة تبلغ نحو 1,1 مليون جنيه.

وأضاف أن «المصرية للتأمين التعاوني»، وضعت خطة استراتيجية لسداد كافة مديونياتها، عبر تعظيم الإيرادات التابعة للجمعية وتنميتها، بجانب تخفيض العجز المرحل فى النشاط، وكذلك الاستخدام والتوظيف الأمثل لكافة الموارد المتاحة للجمعية بأعلى كفاءة اقتصادية سعيًا للوفاء بالالتزامات الضخمة المتراكمة منذ سنوات لجهات متعددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك