البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك لـ«المصدر»:

«العقارى المصرى» يستهدف وصول المحفظة الائتمانية إلى 30 مليار جنيه

عمرو جاد الله نائب
عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقارى المصرى

- ندرس تمويلات بقطاعى الأسمدة والطاقة .. ونستهدف مليار جنيه من «القروض الشخصية»
- الديون غير المنتظمة تراجعت لـ3,5 مليار .. وخطة لزيادة ودائع العملاء إلى 45 مليار جنيه
- نسعى للتوسع فى كافة الأنشطة .. وعمومية البنك تناقش نتائج الأعمال خلال شهر


كشف عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى، عن خطة البنك لوصول المحفظة الائتمانية إلى 30 مليار جنيه بنهاية عام 2020، من خلال التوسع فى قروض الشركات الكبرى والأفراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى ارتفاع المحفظة الائتمانية للبنك من 5,5 مليار جنيه فى أكتوبر 2017، إلى 16 مليار جنيه فى الوقت الحالى.

وقال «جادالله» فى حوار إلى «المصدر»، إن البنك يدرس حاليًا، ضخ مزيدًا من التمويلات بقطاعى الأسمدة والطاقة، بجانب تقديم تمويلات للجامعات، كما يستهدف «العقارى المصري» الوصول بمحفظة القروض الشخصية إلى مليار جنيه بنهاية 2019، مقارنة بـ350 مليون جنيه حاليًا.

وأوضح أن محفظة الديون المتعثرة بالبنك، تراجعت إلى 3,5 مليار جنيه بنهاية 2018، مقابل 6 مليارات جنيه بنهاية أكتوبر 2017، كما تم بيع أصول عقارية حقق من خلالها البنك إيرادات بقيمة 300 مليون جنيه.

ولفت نائب رئيس البنك، إلى أن «العقارى المصرى» يخطط لوصول حجم الودائع إلى 45 مليار جنيه بنهاية 2019، مقابل 37 مليار جنيه حاليا، على أن يرتفع بها إلى 60 مليار جنيه بنهاية 2020، ويدرس فى الوقت الحالى تدشين شركة تأجير تمويلى فى ظل تنامى القطاع بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن البنك سيعقد الجمعية العمومية خلال الشهر الجارى أو شهر مايو المقبل بحد أقصى، لمناقشة نتائج أعمال البنك عن العام المالى المنتهى فى يونيو 2018، مشيرًا إلى أن البنك حقق أرباحًا تجاوزت قيمتها 320 مليون جنيه خلال الفترة من أكتوبر 2017 وحتى نهاية 2018.

وتابع أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة تقترب من الـ800 مليون جنيه، ويسعى البنك إلى مضاعفتها خلال العام الجاري، كما سيتم التوسع أيضًا فى تمويل قطاع المشروعات متناهية الصغر.

وأشار أن البنك المركزي، أعفى البنك العقارى المصرى العربى من نسبة الاحتياطى القانونى «الإلزامى» المقدرة بـ14% خلال الشهور الماضية، بجانب الإعفاء من المشاركة فى مبادرة الـ5%.

وقال إن البنك يخطط للوصول بشبكة الفروع إلى 45 فرعًا بنهاية 2020، مقارنة بـ32 فرع حاليًا، كما تم التعاقد على مقر إدارى بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 6500 متر، كما يمتلك البنك 14 فرعًا بالأردن، ويستهدف الوصول بشبكة فروع فلسطين إلى 10 فروع.

وأكد عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى، أن الوضع الاقتصادى شهد تحسنًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، نتيجة الإصلاحات المالية والنقدية التى قررتها الدولة، مما دفع مؤسسات التمويل الدولية إلى إعادة النظر فى تقييم الاقتصاد المصري، متوقعًا أن يجنى الاقتصاد المصرى ثمار الإصلاح الاقتصادى بشكل كبير بحلول عام 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك