البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

يوجه للتمويل متناهى الصغر

البنك الأهلى يتفاوض مع «جهاز المشروعات» على قرض بـ450 مليون جنيه

نيفين جامع الرئيس
نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات

كشف مصدر مسؤول بالبنك الأهلى المصرى، عن مفاوضات البنك مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لاقتراض 450 مليون جنيه بهدف إعادة توجيهها للتمويل متناهى الصغر.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة، أن المفاوضات بدأت منذ فترة قريبة، ومن المقرر الحصول على القرض خلال الشهر المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم إعادة ضخ هذا القرض للجمعيات التى تعمل فى التمويل متناهى الصغر بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف المصدر، أن البنك الأهلى يسعى للوصول بحجم المحفظة الخاصة بالتمويل متناهى الصغر إلى 3,5 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل، مقابل 2,5 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2018.

وأكد أن البنك الأهلى يتفاوض حاليًا مع أكتر من جهة تمويلية للمشاركة فى تمويل الشركة الجديدة للتمويل متناهى الصغر، تمهيدًا لإطلاقها قبل نهاية العام الحالى.

وكانت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات، قد كشفت فى حوارها مع «المصدر»، أن الجهاز يتعامل مع أكثر من 15 بنكًا فى السوق المصرية، بعضها يعمل فى المشروعات الصغيرة والبعض الآخر فى «متناهى الصغر»، كما أكدت أن البنك الأهلى سيحصل على النسبة الأكبر من هذه القروض نظرًا لامتلاكه أكبر محفظة وقاعدة عملاء فى السوق المصرية.

وينص القرار رقم 172 لسنة 2014، الخاص بالتمويل متناهى الصغر، على ضرورة أن يتوافر لدى الشركات الراغبة فى الحصول على ترخيص مزاولة النشاط، أن تتخذ شكل شركة مساهمة مصرية، وأن تكون أغلبية أسهمها مملوكة لأشخاص اعتبارية، على أن يقتصر نشاطها فى مزاولة التمويل متناهى الصغر، وألا يقل رأس المال المصدر عن 15 مليون جنيه، ومدفوع 50% من أسهمها بحد أدنى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك