البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يبحث مع سفير أوزبكستان تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزير التجارة خلال
وزير التجارة خلال لقائه مع سفير اوزبكستان بالقاهرة

التقى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أيبيك عارف عثمانوف، سفير أوزبكستان بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين مصر وأوزبكستان في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض اللقاء أهمية التنسيق بين المسئولين في البلدين لتنمية وتطوير مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة، واستعرض أيضا، النتائج الإيجابية للبعثة التجارية المصرية التي نظمها المكتب الفني لوزير التجارة والصناعة للسياسات والاستراتيجيات إلى أوزبكستان، خلال شهر مارس الماضي، وضمت 12 من كبريات الشركات المصرية العاملة في قطاعات الصناعات الغذائية والأثاث والصناعات الطبية ومواد البناء والسياحة والإنشاءات.

وقال نصار، إن اللقاءات المشتركة التي عقدتها الشركات المصرية مع نظيرتها الأوزبكية خلال الزيارة، أثمرت عن إبرام تعاقدات تصديرية والاتفاق على بدء تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة وبصفة خاصة في مجالات التطوير العقاري والإنشاءات والأدوية.

وأشار نصار إلى أهمية زيادة البعثات التجارية بين الجانبين وتكثيف الاشتراك في المعارض الدولية المتخصصة التي تنظمها مصر وكذا المعارض المتنوعة التي تعقد بأوزباكستان، لتعريف مجتمع الأعمال الأوزباكي بمختلف أنواع المنتجات المصرية المتاحة للتصدير، مؤكدا أن مصر على استعداد تام لتلبية احتياجات السوق الأوزباكي من جميع المنتجات، لاسيما التى تمتلك مصر فيها ميزات نسبية مثل الأدوية والمنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية والمنتجات الكيماوية والأثاث، فضلا عن المجالات المرتبطة بالتطوير العقاري.

 وعلى الجانب الآخر، أكد السفير الأوزبكي، حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي مع مصر باعتبارها إحدى أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، متوقعا أن تشهد المرحلة المقبلة تحسنا في معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

وأشار إلى اهتمام الحكومة الأوزبكية، وعلى رأسها ميرضيائيف، رئيس دولة أوزبكستان، بتكثيف الجهود المشتركة مع مصر لفتح منافذ أكثر أمام انسياب حركة التجارة البينية وكذا الاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك