البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«السيسى» و«بن زايد» يشهدان توقيع اتفاقيات تعاون مصرية - إماراتية بـ«رأس التين»

لقاء الرئيس السيسى
لقاء الرئيس السيسى مع ولى عهد أبوظبى

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 27 مارس، بقصر رأس التين بالإسكندرية، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك فى مجالات الإسكان والرى والتجارة والصناعة.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس، والشيخ محمد بن زايد، عقدا لقاءً ثنائيًا أعقبته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب «السيسى» بولى عهد أبوظبى، مؤكدا على المكانة العالية التى تحظي بها دولة الإمارات الشقيقة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، لدى الشعب المصري.

وأشاد الرئيس، بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتى تعد نموذجاً يحتذى به بين الدول العربية، مؤكدًا الحرص على استمرار تطوير تلك العلاقات، بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الشيخ محمد بن زايد، أعرب خلال المباحثات، عن سعادته بزيارة مصر، مشيراً إلى ما تحظى به من تقدير واحترام لدى القيادة والشعب الإماراتي، ومؤكداً اهتمام الإمارات بعلاقاتها الاستراتيجية مع مصر، فى ظل دورها المحوري فى دعم الاستقرار والأمن فى المنطقة. 

وأوضح السفير بسام راضي، أن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل دفع التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة، كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما أكدا حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور للتصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية، ورفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك