البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أمين «أوبك»: استثمارات النفط مازالت بطيئة

محمد باركيندو الأمين
محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك

قال محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة أوبك، إن الاستثمارات الضرورية لضمان الاستقرار في صناعة النفط العالمية، تعود بعد ركود، لكن الوتيرة مازالت بطيئة.

وأضاف في تصريحات على هامش اجتماع لجنة مراقبة لأوبك والمنتجين غير الأعضاء ينعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو مطلع الأسبوع، أن كبار منتجي النفط حققوا إنجازات كبيرة على صعيد التعاون وجهود تفادي عدم توازن العرض والطلب في سوق النفط العالمية.

وأوضح أنه يرحب بمزيد من الانخراط مع الولايات المتحدة لمعالجة قضايا القطاع، قائلا: «بالنسبة لمشاريع الدورة الطويلة، وهي قاعدة الأساس للاقتصاد العالمي، فالصورة مازالت غير مشجعة، لذا نرحب بانضمام الولايات المتحدة إلينا في حوار الطاقة العالمي، من أجل معالجة ذلك الأمر وقضايا أخرى تؤثر على الصناعة».

وتابع: «لم نحد عن المسار، وأحرزنا تقدما كبيرا على صعيد عدم السماح للسوق بالعودة إلى عدم التوازن»، مضيفا: «جميع الدول المشاركة ملتزمة بضمان استمرار توازن العرض والطلب من خلال عدم خروج المخزونات عن متوسط خمس سنوات».

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجو نفط كبار آخرون بقيادة روسيا، على جهود مشتركة لكبح إنتاج النفط بهدف استعادة التوازن في سوق الخام العالمية ودعم الأسعار، وكان توقيع أول اتفاق من ذلك النوع نهاية 2016 في فيينا.

ووفقا لتقديرات من أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية العام الماضي، فإن صناعة النفط والغاز العالمية بحاجة إلى استثمار أكثر من 20 تريليون دولار على مدى الخمسة والعشرين عاما القادمة لتلبية النمو المتوقع في الطلب وتعويض التناقص الطبيعي في إنتاجية الحقول المستغلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك