البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير الخارجية الأمريكي يطالب باستخدام «عصا النفط»

مايك بومبيو وزير
مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة

حث مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة، قطاع النفط على العمل مع إدارة الرئيس دونالد ترامب، لتعزيز مصالح السياسة الخارجية الأمريكية، لاسيما في آسيا وأوروبا ومعاقبة من وصفهم بأنهم «يسيئون التصرف» على الساحة العالمية.

وقال في كلمة معدة سلفا أمام كبار المسؤولين التنفيذيين في أكبر شركات النفط في العالم وزراء النفط في هيوستون، أمس الثلاثاء، إن ثروة الغاز الطبيعي والنفط الصخري المكتشفة حديثا في البلاد «عززت موقفنا في السياسة الخارجية».

وأضاف بومبيو أمام مؤتمر أسبوع سيرا، الذي تنظمه آي.إتش.إس ماركت في هيوستون، أن واشنطن ستستغل جميع الأدوات الاقتصادية المتاحة لها للتعامل مع الوضع في فنزويلا التي تعاني من أزمة اقتصادية منذ سنوات ويتشبث فيها الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو بالسلطة رغم سحب الولايات المتحدة ونحو 50 دولة أخرى اعترافها به.

وذكر: «نحن عازمون على خفض صادرات النفط الخام الإيرانية إلى الصفر حالما تسمح الظروف في السوق بذلك»، مضيفا: «ينبغي أن نشمر عن ساعدينا وننافس من خلال تسهيل الاستثمار وتشجيع الشركاء على الشراء منا ومعاقبة من يسيئون التصرف».

وأعادت واشنطن فرض عقوبات نفطية على إيران العام الماضي، مما أدى إلى انخفاض حاد في حجم صادراتها من الخام خلال الشهور الأخيرة، في مسعى للحد من أنشطة طهران النووية والصاروخية والإقليمية، كما فرضت عقوبات قاسية في الشهور الأخيرة على اثنين من أكبر منتجي النفط في العالم، هما فنزويلا وإيران.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك