البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«كجوك»: صرف الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد.. يوليو المقبل

أحمد كجوك، نائب وزير
أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية

قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إنه من المتوقع حصول مصر علي الشريحة  السادسة والأخيرة من صندوق النقد الدولي والبالغ قيمتها ملياري دولار في يونيو أو يوليو من العام الجاري.

وأضاف كجوك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة 8 مارس، عقب جولته التفقدية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، أن هناك اجتماعات ستتم مع بعثة صندوق النقد الدولي لإجراء المراجعة الدورية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشهر المقبل، مشيرا إلي أن هناك بعثة دعم فني من صندوق النقد الدولي متواجدة حاليا في مصر.

وأوضح أن علاقة صندوق النقد الدولي مع مصر لا تقتصر فقط علي التمويل، مشيرا إلي أن الوزارة ستحضر اجتماعات الصندوق السنوية في أبريل القادم، معربا عن توقعه بأن تحصل مصر علي الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي منتصف العام الجاري 2019.

وأشار إلي أنه تم الانتهاء من الخطة الاستراتيجية بعد تحليل سنوي للبيانات، لافتا إلي أن الوزارة استعانت بشركة كورتاج للانتهاء من الاستراتيجية وتطبيق أهدافها.

وكشف أن الوزارة بصدد إجراء برنامج تدريبي شامل لتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية علي مستوي الجهات التابعة للوزارة، والعمل علي رفع كفاءة تلك الكوادر لتولي المناصب القيادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك