البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«فاو»: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية خلال فبراير بدعم «الألبان»

منظمة الأغذية والزراعة
منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «فاو»

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «فاو» اليوم الخميس 7 مارس، إن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت في فبراير الماضي، مدعومة بقفزة في أسعار الألبان.

وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية على سلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 167.5 نقطة الشهر الماضي بزيادة 1.7% عن يناير.

ورغم الارتفاع، ما زال المؤشر أقل بنسبة 2.3% عن مستواه في هذه الفترة من العام الماضي، وقفز مؤشر «فاو» لأسعار الألبان 5.6% عن مستوى يناير، مدعوما بالطلب القوي على واردات الحليب المجفف منزوع الدسم وكامل الدسم والأجبان.

وارتفع مؤشر «فاو» لأسعار الزيوت النباتية 1.8% عن الشهر السابق، وزاد مؤشر المنظمة لأسعار السكر 1.2%، في حين ارتفع مؤشرها لأسعار الحبوب قليلا عن يناير، وسجل مؤشر أسعار اللحوم ارتفاعا طفيفا.

وخفضت منظمة الأغذية والزراعة أحدث تقديراتها لإنتاج الحبوب في 2018 إلى 2.609 مليار طن، مقارنة مع 2.611 مليار طن توقعتها قبل شهر.

وأرجعت المنظمة هذه المراجعة إلى الأسفل بأكملها تقريبا، إلى انخفاض التقديرات بالنسبة إلى إنتاج الذرة في الولايات المتحدة، وتُعزز التراجع الإجمالي من سنة إلى أخرى في الإنتاج العالمي للحبوب.

وأصدرت المنظمة أول توقعاتها لإنتاج القمح العالمي في 2019، مقدرة وصوله إلى 757 مليون طن، بما يزيد 4% على مستوى 2018، لكنه يقل عن المستوى القياسي المرتفع المسجل في 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك