البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» توقع اتفاقية بحث مع شركة ألمانية باستثمارات 20 مليون دولار

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال توقيع الاتفاقية

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز بمنطقتي رأس بدران وخليج الزيت في خليج السويس بين هيئة البترول وشركة ديا الألمانية لتنفيذ برامج تنمية وزيادة الإنتاج باستثمارات حدها الأدنى 20 مليون دولار.

وتشمل الاتفاقية، التزام الشركة الألمانية بأنشطة الحفر وتطوير التسهيلات الإنتاجية وتشغيل وصيانة مصنع استخلاص البوتاجاز من حقول الإنتاج التابعة لها بخليج السويس، الذي يؤول إنتاجه من البوتاجاز بالكامل إلى هيئة البترول.

وقع الاتفاقية مع وزير البترول، المهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس سامح صبري، المدير العام لشركة ديا الألمانية في مصر، بحضور أشرف فرج، وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس علاء البطل، نائب رئيس هيئة البترول للاستكشاف والاتفاقيات.

وأكد الملا عقب التوقيع، أن قطاع البترول تبنى استراتيجية متكاملة لتهيئة مناخ استثمارى جاذب وضمان أمن واستدامة الطاقة، قائلا إن حرص «ديا» الألمانية وشركات البترول العالمية على ضخ استثمارات إضافية في مناطق عملها أو في مناطق جديدة، يعد شهادة ثقة من الشركاء الأجانب في قطاع البترول والفرص والاحتمالات البترولية التي يمكن استغلالها لزيادة الإنتاج وتحقيق اكتشافات جديدة.

وأوضح أن الشراكة المثمرة مع «ديا» البالغة أكثر من 45 عاما، أسهمت في تحقيق معدلات إنتاج متميزة من البترول والغاز في مناطق عملها بخليج السويس والدلتا والبحر المتوسط، مضيفا أن القطاع مستمر في عقد المزيد من الاتفاقيات، لاسيما أن الاحتمالات البترولية بالعديد من المناطق البرية والبحرية مرتفعة ‏ولم تبح بعد بكل أسرارها.

وعلى الجانب الآخر، قال المدير العام لشركة ديا في مصر، إن جهود تطوير وتحديث قطاع البترول نجحت في تكوين مناخ استثماري جاذب ومحفز وتزايد الثقة، موضحا أن شركته ضخت حوالى 800 مليون دولار في حقول خليج السويس ودسوق وشمال الإسكندرية خلال عامي 2017 و2018، وتخطط لضخ استثمارات تبلغ حوالى 700 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، منها حوالى 225 مليون دولار في منطقة خليج السويس وحدها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك