البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«الرقابة الإدارية» تستعرض أعمال مشروع التحول الرقمي ببورسعيد

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

استعرض أكرم عبد الباسط، وكيل هيئة الرقابة الإدارية، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 6 مارس، تقريرا حول الموقف التنفيذي لمشروع التحول الرقمي في بورسعيد.

وأكد الانتهاء من حفر وسحب وتوصيل البنية التحتية لـ329 موقعا ومبنى حكوميا من إجمالي 558 مبني، وبمعدل يفوق المخطط التنفيذي للمشروع، كما تم الربط بـ20 قاعدة بيانات، تمثل 14 وزارة، وكذا تقديم 7 حزم خدمات بإجمالي 39 خدمة في المرحلة الأولى، وهي «خدمات النيابة العامة، الداخلية، العدل، الجمارك، الإسكان، التموين، التأمين الصحي».

وأضاف أنه جارٍ دراسة تلك الخدمات بمشاركة الوزارات المعنية للوقوف على تقديمها بالوسائل الإلكترونية، مشيرا إلى الانتهاء من 75% من منظومة السداد الإلكتروني للمصروفات الدراسية بجامعة بورسعيد، على أن يتم استكمال الانتهاء منها، طبقا للمخطط التنفيذي للمشروع «أبريل 2019».

وأكد رئيس الوزراء في هذا الصدد، أهمية الانتهاء من تنفيذ مختلف المتطلبات والاحتياجات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي لمحافظة بورسعيد، وفقا للمخططات الزمنية المحددة، وكذا الانتهاء من الإجراءات المطلوبة لتسعير الخدمات المزمع تقديمها إلكترونيا، بحيث تكون بسعر مناسب، فضلا عن الانتهاء من إجراءات تدشين الكيان المختص بإدارة منظومة التحول الرقمي للدولة بشكل عام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك