البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«مدبولي» يبحث مع وزير الاستثمار الرومانى زيادة حجم التجارة المتبادلة

المصدر

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 28 فبراير، ستيفان رادو أوبريا وزير بيئة الأعمال والاستثمار والتجارة فى رومانيا ، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وسفير رومانيا بالقاهرة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، ضرورة العمل على زيادة حجم التجارة والاستثمارات المتبادلة، لترتقى إلى مستوى العلاقات السياسية الممتازة بين البلدين، لا سيما وأن حجم التجارة الحالى الذى يبلغ 460 مليون دولار لا يتناسب مع الإمكانات الكبيرة التى يمتلكها البلدان، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التى يمكن للشركات الرومانية المساهمة فيها، سواء فى المشروعات القومية الكبرى، أو غيرها من القطاعات وأبرزها قطاع الطاقة.

وأوضح «مدبولى»، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تمثل فرصاً أخرى للتعاون بين مصر ورومانيا، لا سيما وأن رومانيا تتولى حالياً رئاسة الاتحاد الأوروبى.

من جانبه، أعرب الوزير الروماني، عن سعادته بما أثمرت عنه الزيارة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، مشيراً إلى أنه اصطحب معه وفداً كبيرا من رجال الأعمال والشركات الرومانية بهدف استكشاف فرص جديدة للتعاون بين البلدين، سواء من خلال استثمارات رومانية، أو شركات مشتركة مع نظرائهم المصريين.

وأضاف «أوبريا»، أن المستثمرين المصاحبين له أجروا مباحثات ناجحة ومشجعة مع المسئولين فى عدة وزارات منها وزارة البترول، وتعرفوا على مجالات واعدة للتعاون المستقبلي مع مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك