البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شراكة بين «المصرية للاتصالات» و«مايكروسوفت» لإنشاء أول مركز بيانات في مصر

توقيع عقد إنشاء أول
توقيع عقد إنشاء أول مركز بيانات لشركة مايكروسوفت في مصر

وقعت الشركة المصرية للاتصالات وشركة مايكروسوفت العالمية عقدا لإنشاء أول مركز بيانات لشركة مايكروسوفت في مصر ، حيث تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الربط إلى داخل مصر لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملاء شبكة مايكروسوفت.

ويساهم التعاون بين الشركتين في توسيع نطاق خدمات مايكروسوفت للسوق المصري، وكذلك انتشار الخدمات لمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط.

وأكد الدكتور عمرو طلعت على أن مصر تمضي قدما لتصبح ممرا رقميا عالميا في ظل ما تمتلكه من مقومات متميزة خاصة موقعها الجغرافي المطل على البحرين الأحمر والمتوسط؛ كما أكد السيد الوزير على التزام الوزارة تجاه تطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث تقدر الوزارة الشراكات التي تمكن المؤسسات المحلية وتدفع تطور الأعمال في مصر.

وقال يوسف خالدي نائب رئيس شئون شبكة أزور السحابية لدى مايكروسوفت ، إن هذه الخطوة من شأنها توسيع شبكة مايكروسوفت العالمية داخل مصر، وتحسين مستوى جودة الاتصال في كافة أنحاء شمال افريقيا والشرق الأوسط، ولفت خالدي خلال حديثه بأن مايكروسوفت تستثمر باستمرار من أجل تحسين مستوى خدمة شبكتها العالمية، والتي تعمل بدورها على تمكين الشركات والمؤسسات المحلية والاقليمية من تحقيق التحول الرقمي المنشود.

وأشار المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إلى أن الاتفاقية تمثل إحدى أولى الخطوات لتحقيق خطة الشركة المصرية للاتصالات الاستراتيجية للتحول الرقمي، مضيفا أن موقع المصرية للاتصالات الجغرافي وبنيتها التحتية الرقمية يمكنان كبرى مقدمي الخدمات السحابية مثل مايكروسوفت من سهولة الوصول لعملائهم من الأفراد والشركات داخل مصر، وكذلك التوسع داخل أسواق أخرى.

وأوضح خالد عبد القادر المدير العام لدى مايكروسوفت مصر، أن مايكروسوفت تلتزم بتقديم خدمات سحابية عالمية المستوى، من شأنها تمكين المنظمات والأفراد داخل مصر من تحقيق التحول الرقمي ، مؤكدا أن التعاون مع المصرية للاتصالات من شأنه رفع إمكانيات المؤسسات عبر الخدمات المقدمة داخل الدولة.

ولفت إلى أن وجود شبكة مايكروسوفت الجديدة في مصر لا يساهم فقط في تحسين مستوى الاتصال في كافة أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بل أيضا سيشمل مناطق مايكروسوفت السحابية الجديدة الجاري تطويرها في كل من جنوب افريقيا والإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور عمرو طلعت في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك