البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«THE BANKER»: محمد معيط أفضل وزير مالية أفريقي لعام 2019

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

أعلنت مجلة ذا بنكر «THE BANKER» العالمية التابعة لمؤسسة الفاينانشال تايمز، فوز الدكتور محمد معيط وزير المالية، بجائزة أفضل وزير مالية علي مستوي قارة أفريقيا لعام 2019 .

وأوضحت المجلة المتخصصة في الشئون المالية والمصرفية، اليوم الأربعاء 27 فبراير، أن أسباب اختيارها للدكتور محمد معيط، نتيجة لنجاحات برنامج الاصلاح الاقتصادى، وإسهامات الوزير وجهوده في الحفاظ علي مسار الاصلاح في الطريق الصحيح وسط اشادات من جميع انحاء العالم، رغم قصر فترة توليه حقيبة وزارة المالية والتى بدأت في يونيو 2018.

وأكدت المجلة، أن مصر تبنت ونفذت اصلاحات هيكلية خلال سنوات معدودة تعد الأكثر اتساعا في تاريخها الحديث، كما تمهد هذه الاصلاحات دون شك الطريق أمام مستقبل اكثر اشراقا من اجل مصر رغم ما تسببت فيه من صعوبات علي المدي قصير الاجل للمواطنين، مشيرة الي ان وزارة المالية المصرية لعبت دور طليعي في قصة الإصلاح.

وأضافت، أن الدكتور محمد معيط، استمر في تنفيذ سياسات الإصلاح التي تبنتها الحكومات المصرية في السنوات الأربع الأخيرة، وأكدت « ذا بنكر» أن الدكتور وزير المالية، حرص علي بقاء برنامج الإصلاح في مصر على المسار الصحيح، ولذلك فإن جائزة أفضل وزير مالية لعام 2019، تعكس مساهمات الدكتور معيط الشخصية ، بالتوازي مع الدفع الأوسع من قبل الوزارة من أجل إصلاح الاقتصاد .

ولفتت إلى أن وضع المالية العامة في مصر تحسن بشكل واضح في الأاداء لتحقق لأول مرة منذ 15 عاما فائض اولي بالموازنة العامة في يوليو 2018، وجاء هذا الفائض في ظل سياسات اصلاح برامج دعم الطاقة والتي شملت الوقود والكهرباء، والتي أدت الي تقلص فاتورة دعم الطاقة لتنخفض من نحو 4,1% من الناتج المحلي لعام 2017 الي اقل من 1% من الناتج بحلول عام 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك