البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

إنعدام نسب التعثر فى المشروع

البنك الأهلى يُحصل 470 مليون جنيه من قروض «التاكسى الأبيض»

البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى

مصادر: الأهلى مستعد للمشاركة فى اى مراحل جديدة


كشف مصدر مسؤول بالبنك الاهلى المصرى ، ان الاهلى نجح فى تحصيل قروض بأكثر من 470 مليون جنيه من اجمالى التمويلات التى ضخها فى مشروع التاكسى الابيض بمراحله الثلاثة والتى بلغت نحو نصف مليار جنيه.

وتوقع المصدر فى تصريحات خاصة لـ»المصدر»، سداد النسبة المتبقية من قروض المشروع خلال العام الحالى ، مشيرا الى ان المرحلة الثالثة استحوذت على الجزء الاكبر من التمويلات التى تم ضخها لهذاالقطاع .

وحول نسب التعثر فى هذه القروض ، نفى زيادة نسب التعثر فى هذا المشروع مثلما يزعم البعض بل على العكس أكد انها تكاد تكون معدومة لان هناك التزام كبير من جانب العملاء على سداد الاقساط المستحقة عليهم فى المواعيد المحددة ، مشيرة الى ان هذا المشروع كان ناجح للغاية وساهم فى توفير فرصة عمل جيدة للشباب .

ولفت الى انه تمويل اكثر من 5 الاف تاكسى من البنك الاهلى ضمن المراحل الثلاثة ، مؤكدا أن البنك الاهلى كان عنصرا هاماً للغاية فى تمويل مشروع إحلال وتجديد التاكسى.

وقال ان المشروع واجه مشكلات بعد 25 يناير كادت ان توقفه تماماً ولكن تم التغلب عليها من قبل البنوك ووزارة المالية ، مشيرة الى ان الديون المتعثرة فى هذا المشروع مغطاة بالكامل.

وأكدت ان وزارة المالية تحملت اعباءاً كبيرة ضمن هذا المشروع ، لافتة الى ان الاهلى على اتم الاستعداد للمشاركة فى اى مراحل جديدة للمشروع.

واشار الى ان الاهلى سيتجه للتوسع فى قروض السيارات خلال الفترة المقبلة خاصة بعد الغاء الجمارك بشكل كامل على السيارات ذات المنشأ الاوربى

ويعيش سوق السيارات المصرى انتعاشة منذ بداية العام الحالى على خلفية تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبى ، وتراجعت اسعار اكثر من 170 طراز تابعين لعلامات تجارية مختلفة منذ اليوم الأول لتفعيل قرار إعفاء السيارات وفقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، وتراوح مقدار الانخفاض بين 2.000 جنيه وحتى مليونين و500 ألف جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك