البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة: شركات صينية تدرس ضخ استثمارات جديدة في صناعة الجلود

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة في زيارة لمدينة الجلود بالروبيكي

أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن عددا من الشركات الصينية تدرس حاليا ضخ استثمارات جديدة في قطاع الصناعات الجلدية بمدينة الجلود بالروبيكي، لتكون انطلاقة أولى لضخ استثمارات في مجال إنتاج المصنوعات الجلدية بهدف زيادة القيمة المضافة للجلود المنتجة بمدينة الروبيكي.

وقال الوزير، خلال الجولة التي أجراها الوزير، اليوم السبت 16 فبراير، بمدينة الجلود بالروبيكي، برفقة ممثلي مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة في مجال الجلود والمهتمة بضخ استثمارات جديدة بالمنطقة، وبصفة خاصة في مجال المنتجات تامة الصنع، إن العلاقات الاستثمارية بين مصر والصين تشهد تطورا كبيرا خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى رغبة العديد من الشركات الصينية في ضخ استثمارتها بالسوق المصري، وكان آخرها إعلان شركة مانكاي الصينية، بدء إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر على مساحة 3,1 مليون متر مربع بمدينة السادات.

وأوضح أن عددا من كبريات الشركات الصينية أبدت رغبتها فى الاستثمار بالمرحلة الثالثة للمشروع بنظام المطور الصناعي والمخصصة لإنتاج المصنوعات الجلدية، ومن المستهدف إقامة من 10 إلى 15 مصنعا للمنتجات النهائية، ومن المخطط بدء العملية الإنتاجية بها في أقرب وقت ممكن عقب الانتهاء من البنية التحية والمرافق والإنشاءات، على مساحة تصل إلى 40 ألف متر.

وأكد أن العمل في مدينة الروبيكي يسير حاليا على أكمل وجه، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والأساسية للمشروع، وتم تسكين كامل منشآت المرحلة بواقع 341 وحدة، كما سيتم الانتهاء من تشغيل وحدات المرحلة الأولى بالكامل نهاية شهر فبراير الجاري، ما يمثل حوالي 90% من إنتاج مجرى العيون.
  
وأضاف نصار أن سير الأعمال بالمرحلة الثانية من المدينة يشهد تقدما ملحوظا، حيث تم الانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية لمساحة 116 فدانا، ويجرى الآن تصميم شبكة الغاز الطبيعي لهذه المرحلة، بالإضافة إلى العمل على تسويق المساحات المتبقية من المرحلة الثانية لمستثمرين أجانب فى مجال الصناعات المغذية بما فيها الصناعة الكيماويات والجلدية، لافتا إلى العمل أيضا على إقامة منشآت إضافية لاستيعاب المنشآت التي أبدت رغبتها في الحصول على وحدات بدلا من التعويض من منطقة مجرى العيون.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك