البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بدء جولة جديدة من المحادثات التجارية بين أمريكا والصين

 ستيفن منوتشين وزير
ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي

قال ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي، إنه يتطلع إلى المحادثات التجارية التي سيجريها مع الصين اليوم الخميس 14 فبراير، مع انتقال المباحثات الجارية في بكين لمستوى أعلى في دفعة لتهدئة حرب رسوم جمركية قبل موعد نهائي للتوصل لاتفاق في الأول من مارس المقبل.

وتأتي المحادثات المقرر أن تستمر حتى غدا، بعد اجتماعات استمرت ثلاثة أيام على مستوى النواب للوقوف على التفاصيل الفنية بما فيها آلية تطبيق أي اتفاق تجاري.

ومن المنتظر زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار من 10% إلى 25% إذا أخفقت الدولتان في التوصل لاتفاق بحلول الأول من مارس، ما سيزيد من الضغوط والنفقات على قطاعات عدة بدءا بالإلكترونيات وانتهاء بالزراعة.

وأظهرت بيانات تجارية صينية نُشرت اليوم الخميس، أن الواردات من الولايات المتحدة انخفضت في يناير الماضي بنسبة 41.2% مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق لتبلغ 9.24 مليار دولار في أقل قيمة بالدولار لها منذ فبراير 2016.

كما انخفضت الصادرات للولايات المتحدة بنسبة 2.4% إلى 36.54 مليار دولار في أدنى قيمة لها منذ أبريل 2018، وانكمش الفائض التجاري الصيني مع أمريكا إلى 27.3 مليار دولار في يناير من 29.87 مليار دولار في ديسمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك