البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر وألمانيا توقعان إتفاقًا لدعم برنامج الإصلاح بـ 250 مليون دولار

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال التوقيع

وقعت مصر وألمانيا، اتفاق الشريحة الثانية لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 250 مليون دولار، في إطار دعم ألمانيا للبرنامج بقيمة 500 مليون دولار على مرحلتين.

ووقع الاتفاق الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وهيلموت جاوجس، عضو مجلس إدارة بنك التعمير الألماني، وبورخارد هينز، مدير مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة، وبحضور السفير يوليوس جيورج لوى، سفير ألمانيا لدى القاهرة.

وقالت نصر، إن الاتفاق سيركز على دعم الجانب الاجتماعي في البرنامج الاقتصادي للحكومة، وعلى رأسه الاستثمار في العنصر البشري، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن، مع مراعاة البعد الاجتماعي عبر دعم الفئات الأكثر احتياجا.

ودعت الوزيرة، الشركات الألمانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات لمصر، في ظل ارتفاع الاستثمارات الألمانية بمصر، خلال الأعوام الأربعة الماضية، لتبلغ حاليا 7.1 مليار دولار، في ظل وجود نحو 1215 شركة، وتتنوع الاستثمارات الألمانية بمصر بين قطاعات البترول، والمواد الكيماوية، وصناعة السيارات، والاتصالات، والحديد والصلب، والغاز، ومكونات السيارات.

وأشادت الوزيرة، بحجم التعاون التنموي بين مصر وألمانيا، الذي وصل إلى 2.1 مليار يورو من كل من بنك التعمير الألماني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأشاد السفير الألماني بتحسن الاقتصاد المصري، ما ينعكس إيجابيا على التعاون التنموي مع ألمانيا، وتحسين بيئة الاستثمار التي تشجع الشركات الألمانية على زيادة استثماراتها في مصر، مؤكدا على العلاقات الاقتصادية المتنامية بين مصر وألمانيا.

من جهته، أكد مدير مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة، حرص بلاده على دعم مصر اقتصاديا خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة، يختص بتقديم الدعم لمصر والمؤسسات المنفذة للمشروعات فيما يختص بإعداد وتنفيذ مشروعات التعاون المالي والبرامج التي يتم تنفيذها بالنيابة عن حكومة ألمانيا.

وعقب التوقيع، عقدت الوزيرة اجتماعا مع السفير الألماني لدى القاهرة، ومسئولي بنك التعمير الألماني، وتم بحث زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة، في إطار مبادلة الديون بقيمة 170 مليون يورو، مؤكدة أهمية ورشة العمل التي ستعقد في مدينة بون الألمانية بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني، لبحث زيادة التعاون بين البلدين.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك